توك شو

يحيى الكدواني : تعديلات قانون المرور تلزم أصحاب السيارات بتركيب الملصق الإلكتروني

قال اللواء يحيى الكدواني عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب إن الرئيس السيسي وجه اليوم بتعديل لقانون المرور تضمن تعديلات بشأن الرسوم المفروضة كل سنة على الترخيص وإلزام أصحاب وقائدى السيارات بتركيب الملصق الإلكتروني .

وأكمل يحيى الكدواني أن حالياً الدولة المصرية تشهد طفرة كبيرة فى مجال إنشاء الطرق والمحاور والكبارى و كان من اللازم ان يواكبه تطور فى حركة المرور و التراخيص من خلال إنشاء منظومة إلكترونية تعتمد على التقنيات التكنولوجية وليس العنصر البشري .

وأضاف يحيي الكدواني فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” كلمة أخيرة ” المذاع على فضائية “ON” أن منظومة النقل الإلكترونية تدير حركة المرور و تمنع التكدسات وتفتح الطرق أمام السيارات و هناك سيطرة من خلال غرف العمليات التى يتم إنشائها والربط الإلكتروني لأماكن التكدس وهذا يوفر الأمان لراكبى السيارات المختلفة وانضباط فى الشارع المصرى .

وأكد يحيي الكدواني أن الشريحة الإلكترونية تعطى تفاصيل عن السيارة مثل الطراز و اللون وكل المعلومات المتعلقة بها ففى حالة المخالفة يكون رصدها إلكترونياً دون التدخل من العنصر البشري مما يحقق العدالة .

مقالات ذات صلة

وأوضح الكدوانى أن فى خلال 6 أشهر من ظهور اللائحة التنفيذية لقانون المرور الجديد يجب أن يعلق كل أصحاب السيارات الملصق الإلكتروني وإلا سيتعرض لعقوبة إلى جانب ضرورة المحافظة عليه من التلف و عدم نقله من سيارة لأخرى لتجنب التعرض للغرامة فى المرة الأولى أو للحبس إذا تكرر ذلك .

اقرأ أيضا.. عمرو يونس يكشف الحد الأدنى والأقصى لتكلفة الملصق الإلكتروني للسيارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى