الشارع السياسي

النائبة منيرة الأشقر : قرار الرئيس السيسي بشأن الشهر العقاري أثلج صدور المصريين

قالت النائبة منيرة عبد الحليم الأشقر عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عضو حزب الشعب الجمهوري، إن قرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري لمدة عامين، ووضع قيمة محددة لتسجيل العقارات في الشهر العقاري، جاء في استجابة سريعة ومعتادة من سيادته لمطالب الشارع المصري، مؤكدة أن هذا ليس بجديد على الرئيس السيسي الذي يتابع بصفة شخصية كل ما يحدث في الشارع المصري.

وأوضحت عضو لجنة القوى العاملة أن اللجنة التشريعية والدستورية في المجلس أصبح لديها متسعا من الوقت لمناقشة القانون الخاص بالشهر العقاري بعد توجيهات الرئيس السيسي بمد الفترة لعامين، وكذلك مراجعة قانون ضريبة التصرفات العقارية.
وأكدت النائبة منيرة الأشقر، أن قرار التأجيل أثلج صدور المصريين وأتاح الفرصة لإجراء حوارا مجتمعيا يضمن الخروج بأفضل النتائج والمقترحات التي تسهم في حفظ حقوق المواطن المصري وتوثيقها بشكل سليم، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي لا يدخر جهدا في خدمة المواطن المصري وتلبية احتياجاته، وأنه دائم المتابعة عن قرب لكل ما يدور في الشارع المصري.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه بتأجيل تطبيق القانون رقم 186 لسنة 2020، الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري، لفترة انتقالية لا تقل عن عامين، بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، على أن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية، تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة، عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلًا من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل.

اقرأ أيضا.. النائبة منيرة الأشقر تجري جولة ميدانية في نقابة المهن الزراعية بالقليوبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى