احنا الطلبةالرئيسية

اليوم.. طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون امتحان مادتي الفلسفة والمنطق والأحياء 

يستأنف اليوم طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الأول بمادتي الفلسفة والمنطق والأحياء  ، وتعقد الاختبارات إلكترونية بالمدارس، وتستمر حتي 11مارس المقبل.

وقد عُقد أمس الاثنين امتحان الفصل الدراسي الأول لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والجغرافيا للصف الأول الثانوي إلكترونياً من خلال لجان بالمدارس بحضور 648,791 ألف طالب وطالبة في مختلف مدارس الجمهورية.

وتمكن 640,431  طالب وطالبة من أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى بنسبة 98.9%، بينما تمكن 648,072 طالب وطالبة من أداء امتحان مادة الجغرافيا بنسبة 99.1%.

كما أدى 29,369 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي (منازل – دمج – دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 30,786 طالب/طالبة بنسبة حضور 95.4%.

أدى 2,063,516 طالب وطالبة بالصف الخامس الابتدائي، أمس ، الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسى الأول.

موعد نتيجة امتحانات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الترم الأول 2021

‎بلغت نسبة حضور الطلاب للامتحان 97.53%، من إجمالي 2,115,581 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية ‎ولم ترصد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أي شكاوى خاصة بالامتحان، كما أشاد الطلاب بمستوى الامتحان.

وقد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  أنه سوف يجري امتحانات تجريبية للثانوية العامة مرة أو إثنين قبل الامتحان النهائي،  لتدريب الطلاب وحل مشكلات السيستم.

وقد تقرر سابقًا أن تُعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا بالمدرسة للفئات التي تم تسليمها جهاز التابلت، وورقي لباقي الفئات بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المرفق.

كما تُعقد امتحانات إلكترونية قصيرة (من المنزل) في آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو للصفين الأول والثاني الثانوي بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

97.53% نسبة حضور طلاب الصف الخامس الابتدائي في امتحان الفصل الدراسي الأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى