احنا الطلبة

خطوات تسجيل الدخول علي منصة التعليم المصري

تضم منصة التعليم المصري  علي العديد من المنصات الإلكترونية المختلفة للتعلم كمنصة البث المباشر  ، القنوات التعليمية (مدرستنا ١ ومدرستنا ٢ )  وقناة مصر التعليمية و تردد هذه القنوات‏ وجداول البث الخاصة بها.

و يمكن من خلالها التعرف على كل المعلومات و الأدوات اللازمة للعام الدراسي 2020 / 2021 والتي تخدم كل من الطالب والمعلم و ولي الأمر، ويتمكن من الوصول إليها عبر هذا الرابط
https://eduhub.moe.gov.eg

جدير بالذكر أن منصة التعليم المصرى تتضمن علي عدة منصات تعليمية نستعرضها كالآتي:

منصة إدارة التعلم

محتوى رقمي تفاعلي مربوط بالمناهج الدراسية لمساعدتك على الفهم بشكل أفضل، وعليك كطالب معرفة مخرجات التعلم المتاحة في كل درس لمساعدتك على المذاكرة من المحتوى المتاح على المنصة، ستجد نصوص ومقالات ورسومات وصور ومقاطع فيديو لكل موضوع أو درس في المنهج، أيضاً تمارين تساعدك على تقييم فهمك للموضوع وتصحيح أخطائك.

المكتبة الإلكترونية

محتوى تفاعلي في مختلف المواد الدراسية، يمكن استخدامه للبحث عن موضوعات المواد الدراسية المختلفة، كما تساعدك على الفهم عن طريق مقالات وصور وفيديوهات.

إدمودو – Edmodo

تساعدك المنصة على التواصل مع معلمك وزملائك، كما تتيح برامج مختلفة مثل وورد وإكسيل وباوربويت من مايكروسوفت مجانا، لمساعدتك على كتابة الأبحاث أونلاين.

موقع المنصة الموحدة للاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2021

منصة البث المباشر للحصص الافتراضية

تستطيع من خلالها أن تصل للحصص التي تم عرضها على القنوات التعليمية للمراجعة في أي وقت.

منصة حصص مصر

منصة تعليمية معتمدة من وزارة التربية والتعليم لتقديم دروس متكاملة أونلاين، وطرق تعلم جديدة وشرح سلس للمناهج الدراسية بطريقة تفاعلية أونلاين، بالإضافة إلى مصادر تعليمية متعددة أسئلة وتطبيقات شاملة على كل درس تدعم نظام التقييم الجديد، يقدمها معلمون خبراء، ويتم تحديث المحتوى بشكل دوري وإضافة مواد أخرى.

الإيميل المدرسي

يمكنك الآن الحصول على الإيميل المدرسي الخاص بك للاستفادة من الخدمات الإلكترونية والعثور على التطبيقات الخاصة بـ Office 365 التي تعمل على تمكين جميع الطلبة والمعلمين لتحقيق أفضل مالديهم وإيجاد سُبل جديدة للتواصل والتعلُّم

مكتبة الدروس الإلكترونية

متاحة قريباً، وهي منصة لشرح المواد الدراسية في فيديوهات اونلاين يقدمها أفضل معلمين وزارة التربية والتعليم

مكتبة الكتب الإلكترونية

متاحة قريباً، وهي منصة توفر كتب إلكترونية تفاعلية لشرح مختلف المواد الدراسية.

أوضحت وزارة التربية والتعليم  أنه تم اتاحة البريد الإلكتروني الموحد ،  والذي يخدم أكثر من 20,000,000 طالب من الصف الرابع الابتدائي حتى المرحلة الثانوية والدبلومات الفنية ، وجميع معلمي التعليم العام والفني لجميع المدارس الحكومية والخاصة.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  إتاحة الكتب الإلكترونية والاختبارات الاسترشادية على بوابة التعليم الإلكتروني والتي يمكن الوصول إليها من خلال الدخول على الرابط التالي
https:/elearning1.moe.gov.eg

 

خدمات منصة ادمودو للتعلم عن بُعد وكيفية التسجيل عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى