الآنعربى و دولى

منظمة التعاون الإسلامي تدين إطلاق الحوثيين مقذوفاً عسكرياً باتجاه السعودية

دان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، بشدة في بيان اليوم الثلاثاء، الجريمة الجديدة لميليشيا الحوثي الإرهابية التي أطلقت مقذوفاً عسكريا سقط في إحدى قرى جازان بالمملكة العربية السعودية، مما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين وتسببت شظاياه المتطايرة في أضرار مادية.

وأكد العثيمين علي تضامن منظمة التعاون الإسلامي مع المملكة في تصديها للجرائم الإرهابية التي ترتكبها تلك الميليشيا الإرهابية، مؤيدًا كل التدابير والإجراءات التي تتخذها المملكة في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

وأفادت وكالة الانباء السعودية بإصابة 5 سعوديين جراء سقوط مقذوف عسكري أطلقته ميليشيات الحوثيين تجاه المملكة .

الخارجية الامريكية : سنتخذ إجراءات إضافية ضد قادة الحوثيين

وقال العقيد محمد بن يحيى الغامدي المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان فى بيان صباح اليوم الثلاثاء : إن الدفاع المدني تلقى بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان، وبمباشرة جهات الاختصاص للموقع اتضح سقوط المقذوف العسكري في أحد الشوارع العامة، ما نتج عنه إصابة (5) مدنيين، منهم (3) مواطنين و(2) من المقيمين من الجنسية اليمنية، بإصابات متوسطة نتيجة تطاير الشظايا، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية المناسبة .

وأضاف : كذلك تضرر منزلين ومحل تموينات و(3) مركبات مدنية بعدة أضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

وفى هذا الصدد أكدت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون ) أن المملكة السعودية شريك استراتيجي لواشنطن وعلينا واجب دعمها والدفاع عن أمنها .

ووصف البنتاجون فى بيان اليوم الاثنين العلاقات العسكرية مع السعودية بالقوية .

وفى السياق جددت الولايات المتحدة الاحد إلتزامها بشراكتها الطويلة مع السعودية فى الدفاع عن أراضيها .

كما أدانت واشنطن هجمات الحوثيين على مناطق سكنية في السعودية ودعت إلى وقفها فورا .

وفى هذا الصدد أدان البرلمان العربي الهجوم الارهابي من قبل ميليشيات الحوثيين فى اليمن على المملكة السعودية .

وطالب البرلمان فى بيان نشره عبر موقعه الالكتروني مساء اليوم الاحد المجتمع الدولي بتدخل عاجل لوقف الأعمال الإرهابية المتكررة على المملكة.

وفى السياق أفاد الديوان الأميري القطري بأن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اجري اليوم الاحد إتصالا هاتفيا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، مؤكدا فيه دعم بلاده للمملكة فى حربها ضد ميليشيات الحوثيين .

وقال الديوان فى بيان : إن “الشيخ تميم عبر عن دعم بلاده الراسخ للسعودية”.

وفى سياق متصل أعربت دولة قطر عن إدانتها للهجوم على السعودية وافة العدوان بأنه ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية .

وقالت الحكومة القطرية فى بيان اليوم : ندين بأشد العبارات الهجوم الصاروخي الذي استهدف الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية الشقيقة ونعتبره “عملاً خطيراً ضد المدنيين الأمر الذي ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية” .

وأضافت : نجدد التأكيد على موقفنا الثابت من رفض العنف والأعمال الإجرامية والتخريبية مهما كانت الدوافع والأسباب.

الجامعة العربية: تصعيد الحوثيين جزء من أجندة إيرانية متهورة

رنا أحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى