ترند و سيوالكورة أجوان

بعد خسارتها في بطولة قطر المفتوحة للتنس.. ما لا تعرفه عن ميار الشريف

تتسابق لاعبة التنس المصرية منذ سنوات عديدة على خوض أكبر عدد من البطولات وبالرغم من مواجهتها لأشهر لاعبي التنس في العالن إلا أنها كانت تحقق البطولات وتحصل على البرونزية والميداليات في أكثر من بطولة في البلدان المختلفة.
وعلى الرغم من قوتها وتمكنها في لعبة التنس إلا أن ميار الشريف لم تستطع النجاح في بطولة قطر المفتوحة للتنس من الدور الأول بعد خسارتها أمام بطلة التنس اليونانية ماريا ساكاري المصنفة 25 عالميًا بمجموعتين دون رد في مباراة استغرقت ساعة و3 دقائق.
من هى ميار الشريف؟
ميار الشريف هى لاعبة تنس مصرية عالمية استطاعت أن تكتب في تاريخها بطولاتها العظيمة، حيث صنفت بأنها أول مصرية تفوز بمباراة في بطولة كبرى للتنس خلال الدور الرئيسي في بطولة أستراليا المفتوحة.
حصلت ميار الشريف على الدور الرئيسي في بطولة من البطولات الكبرى “جراند سلام” وذلك في نسخة رولان جاروس الأخيرة، وكانت أول مصرية تصل لذلك الدور أيضًا.
تمكنت ميار شريف من الخصول تصنيف للمركز الـ 114عالميًا، وهو أفضل تصنيف للاعبة تنس مصرية، كما حصلت على أعلى معدل في تصنيفات رابطة لاعبات التنس المحترفات للتنس الفردي بمجموع 171، والزوجي بمجموع 268، والتي انعقدت في 16 مارس عام 2020.
فازت ميار بثمانية ألقاب فردية وستة ألقاب زوجي في حلبة ITF للسيدات، وبدورة الألعاب الإفريقية لعام 2019.
درست ميار الشريف في جامعة ببردين في كاليفورنيا وحصلت على درجة البكالوريوس في الطب الرياضي عام 2018 وكانت جزء من فريق لاعبات التنس النسائي بالجامعة، وكانت تلعب لصالح Pepperdine Waves، وهى من مواليد القاهرة 5 مايو عام 1996.

جدير بالذكر أن لاعبة التنس اليونانية ماريا ساركاي فازت بالمجموعة الأولى في بطولة قطر المفتوحة للتنس أمام ميار الشريف المصنفة عالميًا 114، بستة أشواط دون مقابل، بينما حصدت المجموعة الثانية بستة أشواط مقابل ثلاثة.
15 معلومة عن ميار الشريف…ماذا قالت عنها الصحف العالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى