الرئيسيةعربى و دولى

السيطرة على حرائق غابات توتشيغي اليابانية بعد 9 أيام من اندلاعها

استطاع رجال الإطفاء بعد عناء دام لمدة تسعة أيام أرضاً وجواً من السيطرة على الحريق الذي اندلع في غابات فوق سفح جبل محافظة توتشيغي اليابانية في الأول من مارس، وفقًا لإدارة المدينة.
وبحسب وكالة “آساهي شينبون” اليابانية، أصدرت إدارة المدينة قرار بإخلاء 305 أسرة تقع في طريق الحريق الذي اندلع يوم 21 فبراير الماضي، مما أسفر عن احترق حوالي 106 هكتار (٢٥٢.٣٨٦ فدان).
ونشب الحريق في غابة جبلية بالقرب من جبل ريوجيسان والتي تقع على ارتفاع 251 مترا فوق مستوى سطح البحر، وتمتاز الممرات التي تمر عبر جبل ريوجيسان، الذي يقع بالقرب من وسط المدينة، وجبل تنجوياما بكثرة المتنزهين.

السفارة الأميركية بالسعودية تدين الهجوم الذي شنه الحوثيون على جازان
وقد ساعدت الظروف المناخية في سرعة انتشار الحريق، حيث تشهد محافظة توتشيغي تحذير من الهواء الجاف المقترن برياح قوية منذ 16 فبراير الماضي.
وقد دفع اقتراب الحريق من المنازل في أنحاء مختلفة من المنطقة، إدارة المدينة إلى إصدار تحذير بالإخلاء على نطاق واسع.
وقامت مروحيات الاستجابة للكوارث التابعة لقوات الدفاع الذاتي والحكومات المحلية بإلقاء المياه على النيران كل يوم، بينما بذل رجال الإطفاء جهودًا كبيرة لإخماد النيران من الأرض لحماية المنازل التي تقع في طريق الحريق.
وأكدت إدارة مدينة أشيكاغا في وقت متأخر من بعد ظهر يوم 1 مارس أنه من غير المرجح أن يمتد الحريق إلى أماكن أبعد حيث تمت السيطرة عليه.
وسيواصل رجال الإطفاء على الأرض إطفاء النيران المتبقية لاحتوائها بالكامل.
كما استأنفت إحدى المدارس الإعدادية في المدينة الدراسة اعتبارًا من 1 مارس بعد إغلاقها مؤقتًا بسبب انتشار الحريق.
رنا أحمد
إيران: الاتفاق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية يحمل رسالة حس نية إيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى