الرئيسيةالشارع السياسي

مجلس النواب يوجه التحية للسيسي لقرار تأجيل تطبيق الشهر العقاري

وجه أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة الان ،التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،بعد توجيه بتأجيل تطبيق القانون رقم 186 لسنة 2020 الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري، وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين، وشهدت القاعة تصفيق حاد للرئيس السيسي .
وقال النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية، إن 1 مارس سيشهد له التاريخ حيث ناقش المجلس مشروع قانون استكمالا لدوره في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، ورفع حالة التوتر التي سادت بسبب قرب التعديلات التي أدخلت سابقا علي الشهر العقاري، ثم يأتي القرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي الإنسان الصدوق الذي يحنو علي المواطن المصري ليحقق الكلمة التي قالها إبان توليه وزارة الدفاع “أن الشعب لم يجد من يحنو عليه أو يرأف به”.
وأضاف المغاوري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق بالأمس ما دعا إليه سابقا، عندما استشعر رأي الشارع بشأن قانون الشهر العقاري، وأجل تطبيقها لمدة عاميين، لافتا إلي أنه أرسي درس للجميع حينما يتعلق القرار بمصالح شعب مصر، لابد من التوافق والاسترشاد بالمصلحة العامة.
ونوه عاطف المغاوري، إلي أن 1 مارس سجل المجلس النيابي قمة تألفة حينما ناقش مشروعات قوانين، وكان ربان السفينة رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، يمارس التوضيحات الدستورية والفقهيه ويحث النواب علي تقديم خبرات لاثراء الحوار، وهذا المعني يجب أن يكون درس للجميع.
واشاد المغاوري، بمشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري، لافتاً إلي أنه ضرورة لمواكبة كافة التطورات، مطالبا بحماية مجري النيل من المصالح الحكومية.
ووجهت النائبة سكينة سلامة ،الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي ،علي تأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري لمدة عامين ، موكدة ان الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما ينحاز لمصالح المواطنين .
ومن جانبه اشاد النائب احمد فؤاد اباظة ، بقرار رئيس الجمهورية مؤكدا ان ذلك القرار لاقي ترحابا كبيرا في الشارع المصري .

رئيس محلية النواب عن قانون الري الجديد: مصر انتظرته كثيرا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى