احنا الطلبة

موعد إعلان نتيجة الصف الخامس الإبتدائي الترم الأول 2021

يبحث طلاب الصف الخامس الابتدائي وأولياء أمورهم خلال هذه الساعات، عن موعد نتيجة امتحان الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2021، حيث انهم قاموا بأداء امتحاناتهم أمس الاثنين الموافق 1 من شهر مارس الجارى وذلك كان على مستوى الجمهورية، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” موعد إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2021، وطريقة الاستعلام عنها.

موعد نتيجة امتحان الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2021:

أدى 2 مليون و63 ألف و516 طالب وطالبة بالصف الخامس الابتدائي، الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسي الأول في ورقة واحدة من خلال الإجابة عن 30 سؤالا في جميع المواد عبارة عن اختيار من متعدد، بحسب تقرير رسمي صدر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبلغت نسبة حضور الطلاب للامتحان 97.53%، من إجمالي 2 مليون و115 ألف و581 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية.

ويعجل النظام الاستثنائي بظهور نتيجة امتحان الصف الخامس الابتدائي بسبب تصحيح جميع المواد في ورقة امتحانية واحدة من جانب مدرس المادة في المدرسة.

وبسبب إجراء امتحانات الصف السادس في المدارس الابتدائية في اليوم التالي لامتحان الصف الخامس الابتدائي تبدأ عملية التصحيح عقب انتهاء الامتحانات.

ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من التصحيح وظهور النتيجة قبل نهاية الأسبوع الأول من مارس 2021.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2021:

1- الدخول إلي بوابة التعليم الأساسي من خلال هذا الرابط https://www.cairogovresults.com/Results/DifferentStages.

2- يكتب الطالب رقم الجلوس الخاص به وكتابة اسمه ثلاثي.

3- يختار الطالب نتائج الفصل الدراسي الأول.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن درجات الطالب فى الفصل الدراسى الأول بالامتحان المجمع للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى ستضاف إلى درجات الترم الثانى، موضحة أن الترم الأول ليس به نجاح أو رسوب وتحدد نتيجة الطالب بعد إضافة الدرجات التى يحصل عليها فى الفصل الدراسى الثانى.

وزير التعليم العالي يتفقد عددًا من لجان الامتحانات بالجامعات الخاصة والمعاهد العليا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى