الكورة أجوان

فضيحة “بارسا جيت ” تشتعل .. وبارتوميو يرفض التعليق بعد اعتقاله

واصلت السلطات الاسبانية التحقيق مع جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق لنادي برشلونة فى القضية التى عرفت اعلاميا بـ ” بارسا جيت ” واتهامه وعدد من مساعديه بالتعاقد مع شركة إعلامية لتشويه صور رموز عدد من لاعبي الفريق السابقين والحاليين، منهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني جيرارد بيكيه.

وكانت الشرطة الإسبانية قد ألقت القبض على بارتوميو وأوسكار جراو الرئيس التنفيذي السابق، ورومان جوميز بونتي المدير القانوني السابق، بالإضافة إلى تفتيش المكتب الرئيسي للنادي، والبحث عن ملفات تتعلق بالتحقيقات.

ورفض بارتوميو الإدلاء بأقواله أمام قاضية التحقيقات أليخاندرا جيل، قاضية محكمة رقم 13 ببرشلونة المسؤولة عن القضية على خلفية اتهامه وقضى ليلة أمس الأول فى السجن برفقه مستشاره خاومي ماسفرير قبل أن يتم عرضه أمس على المحكمة لاستكمال التحقيقات فى القضية .

واندلعت قضية “بارسا جيت” قبل أكثر من عام بعد تحقيق أجرته “كادينا سير” في حملة مزعومة من التشهير ضد شخصيات بارزة في النادي مثل نجمه وقائده الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي أو مدافعه جيرارد بيكيه، على شبكات التواصل الاجتماعي والتي نظمتها شركة تعمل لصالح النادي.

وعانى برشلونة من أزمات كثيرة طوال الموسم الماضي، منها أزمة التعامل مع هذه الشركة، والتي أثرت بدورها على الفريق ككل وعلى علاقة ميسي مع إدارة بارتوميو بشكل خاص.

باسم مرسي وفوافي يقودان هجوم المقاصة أمام المقاولون العرب

فيما أصدر نادى يرشلونة بيانا يتضمن قضية التحقيقات في أزمة “بارسا جيت ” وقال : “بالنظر لما يتعلق من البحث من قبل الشرطة الكتالونية في مكاتب النادي، بأمر من المحكمة، والمسؤولة عن القضية المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي، فإن برشلونة عرض زيادة التعاون مع السلطات القانونية والشرطة، للمساعدة في توضيح الحقائق التي يتم التحقيق فيها”.

وأضاف البيان : “المعلومات والوثائق التي طلبتها الشرطة القضائية، تتعلق بشكل صارم بالوقائع المرتبطة بالقضية، ويعرب نادي برشلونة عن احترامه للإجراءات القضائية، مع الاحتفاظ بفرضية البراءة للأشخاص الذين تضرروا من إجراءات التحقيق”.

بالرغم من الاتفاق مع صدقي.. مدرب البنك الاهلي على رأس اهتمامات الهلال السوداني للقيادة الفنية

من جانبه أكد جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة سابقا والمرشح الحالي للرئاسة أن تلك الأحداث ليست جيدة لبرشلونة و جماهيره خاصة ان المتهم كان يوما ما رئيسا للنادى فهو خبر صادم بالنسبة لى .

وقال : ” نريد التأكيد على كامل احترامنا للأعمال القضائية والشرطية، فضلا عن أقصى قدر من الاحترام لافتراض البراءة ونأسف بشدة لوقوع هذه الأحداث التي تضر كثيرا بصورة وسمعة نادينا”.

على جانب أخر .. يستضيف برشلونة غدا فريق إشبيلية في إياب الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، سيكون هدف البارسا هو إنقاذ موسمه من خلال مواصلة مسيرته في مسابقة الكأس.

ويحلم برشلونة باجتياز عقبة إشبيلية وبلوغ المباراة النهائية للكأس ليكون هذا بمثابة الإنقاذ لموسم الفريق من ناحية ودعما قويا لمديره الفني الهولندي رونالد كومان.

ويمتلك إشبيلية الأفضلية في هذه المواجهة بعدما فاز على ملعبه بهدفين ذهابا، ولكن برشلونة استعد لهذه المواجهة بشكل رائع من خلال الفوز على إشبيلية في عقر داره 2 / 0 يوم السبت الماضي في الدوري الإسباني.

اللجنة المنظمة لكأس العالم للرماية تواصل الجولات السياحية للمنتخبات المشاركة

لايبزج يفتقد جهود الثنائي أنجيلينو وسابيتزر أمام فولفسبورج في كأس ألمانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى