منوعات و المرأة و الطفل

رابط موقع تسجيل لقاح كورونا لجميع المواطنين .. احجز جرعات «سينوفارم» الصيني

ازدادات معدلات البحث عبر جوجل من قبل المواطنين في مصر، بحثاً عن موقع تسجيل لقاح كورونا، وذلك من أجل حجز لقاح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا، وحرصا من موقع «الوكالة نيوز» على تقديم ما يبحث عنه متابعيه، ينشر لكم في السطور التالية، رابط الموقع لحجز اللقاح وكذلك خطوات التسجيل كاملة.

رابط موقع تسجيل لقاح كورونا

يمكن لجميع الراغبين والبالغين فوق سن 18 سنة، التسجيل للحصول على لقاح كورونا عبر الموقع وزارة الصحة التالي:

http://www.egcovac.mohp.gov.eg

خطوات حجز لقاح كورونا

– بعد الدخول عبر موقع وزارة الصحة، السابق ذكره.

– ثم قم بكتابة مجموعة من البيانات، وهى الاسم ورقم المحمول والبريد الإلكترونى والمحافظة التي يعيش بها، وأيضا رقم الهاتف الخاص بالواتس آب.

موقع حجز لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة المصرية 

– بعد عملية التسجيل يجري الموقع تلقائيًا استبيانا.

– بعدها يوجه الموقع لك مجموعة من الأسئلة، عما إذا كان المسجل مصابًا بأمراض مزمنة، والأماكن التي يرغب في الحصول منها على لقاح كورونا.

– يرسل الموقع لك رسالة بها، كود والمكان الخاص بكل شخص لتسلم اللقاح.

لقاح سينوفارم الصيني

وكانت أعلنت وزارة الصحة، في بيان رسمي لها، عن فاعلية لقاح سينوفارم الصيني، حيث أثبت فاعلية بنسبة 86 % في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99 % في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100 % من الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

وكانت وزيرة الصحة، أعلنت عن أنه تم تسجيل 6 آلاف و615 من العاملين بالقطاع الطبي، و32 ألفا و172 من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى تسجيل 6 آلاف و642 مواطنًا من الفئات الأخرى من كبار السن، عبر موقع تسجيل لقاح كورونا، خلال أول 12 ساعة فقط منذ إطلاق الموقع.

وفي هذا السياق، من المنتظر أن تتلقى مصر 300 ألف جرعة جديدة هدية من لقاح «سينوفارم» الصيني، كما أنه سوف يتم البدء في تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، الذين قاموا بتسجيل بياناتهم عبر موقع تسجيل لقاح كورونا الإلكتروني، وذلك خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأنتهت وزارة الصحة من تخصيص 40 مركزًا لتلقي المواطنين اللقاح على مستوى الجمهورية وإذًا سيتم توزيع اللقاح تدريجيًا.

ويذكر أن إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها بمصر، هو 182424 حالة، و140892 حالة تم شفاؤها، و10688 حالة وفاة، وفقا لأخر احصائيات بيان حالات كورونا اليومي، المعلن من قبل وزارة الصحة المصرية.

فى 10 خطوات.. طريقة التسجيل على موقع كورونا الرسمى والفئات المقبولة في المرحلة الأولى

خطوة بخطوة طريقة حجز الجرعة الأولى من لقاح كورونا ورابط التسجيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى