احنا الطلبة

موعد إعلان نتائج امتحانات المرحلة الإبتدائية 2021 الترم الأول

يترقب أولياء الأمور وطلاب المرحلة الابتدائية بداية من الصف الرابع وحتى الصف السادس الابتدائي موعد إعلان نتائج امتحانات الترم الأول للعام الدراسي الحالي 2020-2021، وذلك بعد انتهاء امتحانات المرحلة الابتدائية بالكامل أمس الثلاثاء، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” موعد إعلان نتائج امتحانات المرحلة الابتدائية 2021 الترم الأول.

موعد إعلان نتائج امتحانات المرحلة الابتدائية 2021 الترم الأول:

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنَّ نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021 للمرحلة الابتدائية بسنواتها المختلفة بداية من الصف الرابع وحتى الصف السادس، سيتمّ الإعلان عنها خلال أسبوع.

وكانت امتحانات الفصل الدراسي الأول المجمعة لمختلف السنوات الدراسية بالمرحلة الابتدائية قد بدأت الأحد 28 فبراير الماضي بامتحانات طلاب الصف الرابع الابتدائي، ومرورًا بطلاب الصف الخامس الابتدائي الذين أدوا الامتحان المجمع أول أمس الإثنين، وانتهت امتحانات المرحلة الابتدائية بالكامل أمس الثلاثاء بالامتحان المجمع لطلاب الصف السادس الابتدائي.

وزير التربية والتعليم : 6 مليون طالب بالمرحلة الابتدائية أنهوا امتحاناتهم بمنتهى السهولة

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى كالآتي:

– احتساب  درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.

كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.. والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى.

أبو الغيط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بقطاع طب الأزهر ويشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى