اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

إيران فوق بركان .. نظام الملالي الحاكم يصفي المتظاهرين بالمشانق وحملات إعدام للمعارضين

مازال الوضع في ايران علي صفيح ساخن وتشهد البلاد موجة مظاهرات وتوترات تصعد احياناً وتهبط احيانا اخري بما يعكس حالة الارتباك والتخبط التي تمر بها الدولة في ظل نظام حكم ارهابي متجبر حيث تتفاقم موجة المظاهرات والاضطراب في بلوشستان وسيستان بعد انفجارات سيارات نقل النفط على الحدود بين افغانستان وايران قبل اسبوع كما تتصاعد المظاهرات في إيران داخل الأقاليم البلوشية ، واشتباكات مع قوات الحرس الثوري ويواجه نظام الملالي الحاكم غضبة الشعب بنصب المشانق وتصفية المعارضة وتنفيذ حملة اعدامات حتي تجاوز عدد من تم اعداهم خلال شهرين فقط ما يقرب من 251 مواطن معارض بخلاف اعتقال الاف النشطاء والغاضبين في ظل صمت رهيب من منظمات حقوق الانسان وادارة حكم جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

إعدام ٤ شباب

حيث أكد الدكتور أمجد طه الرئيس الاقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الاوسط : لقد قامت إيران بإعدام 4 من شباب الأحواز وبهذا وصل عدد من تم اعدامهم إلى 251 خلال شهرين فقط مع استمرار المظاهرات واعتقال الآلاف في جميع المدن الفارسية والأقاليم المحتلة ، الأمم المتحدة أكدت هذه الانتهاكات بينما إدارة جو بايدن في أمريكا ترفض حتى التعليق ، وتابع الدكتور امجد طه مغرداً : اليوم في الناصرية مظاهرات ضد الفساد و مليشيات إيران في العراق وقتلت المليشيات العشرات وسقط المئات من الضحايا بالرصاص الحي ، وهناك ايضاً مظاهرات تضامنية في بغداد! . فهل أدانت المنظمات الحقوقية هذه الإنتهاكات ؟ ، وهل سمعتوا عن أن إدارة جو بايدن تطالب بتقرير للمحاسبة ؟‏⁧‫ وقال الاعلامي طارق الحسن المذيع بقناة صفا العراقية مغرداً : من يرى اعوجاًجاً في كلمتي فليقومه ، واكون له من الشاكرين .. قناة الجزيرة‬⁩ حرضّت الشعوب العربية على الثورات ضد حكامها ، ولكنها لم تحرّض الشعب الإيراني ضد نظام الملالي الرافضي الديكتاتوري القمعي الظالم ، مشدداً علي انني دخلت لحساب ⁧‫قناة الجزيرة‬⁩ كي أبحث عن خبراً او تقريراً عن الاحتجاجات في ⁧‫إيران‬⁩ فلم أجد ، ولكني وجدت تقريراً يسلط من خلاله الضوء على مظاهرات في المدن الإسبانية بسبب اعتقال مغني " الراب " ! .. وايده في الراي ابو عبد العزيز التميمي قائلاً : واعلام ايران والقنوات التابعة له من خونة العرب ينعقون ضد الدول الخليجية ويتهمونها بعقوبة الجرائم الواضحة ، اما هؤلااء الشباب المظلوم يعدمون بسبب المطالبة بحقوقه ، وهاهم يطبقونها بالعراق بالتصفيات .

إدارة جو بايدن

وغرد حساب منسوب لـ ابو لجين : ادارة بايدن عينها على السعودية فقط ، مصيرها تنخ للسعودية العظمى .. وتابع رائد احمد شنب : هكذا هي ايران وايضاً مليشياتها في لبنان وسوريا والحوثي في اليمن ، لماذا امريكا لا تتحدث عنهم ؟ .. واردف العم العمري : ادارة جو بايدن النعسان مشغووولة بموضوع خاشقجي ، رحمة الله مع ان الموضوع منتهي .. وعقب حساب اسمة عوضه : ادارة جو بايدن النايم لا تستحق الإحترام أو الثقة . وقال عثمان بو هبيد : طبعًا هنا لا يوجد شئ اسمه حقوق إنسان ، ولا غادة عويس تدري بالموضوع .. واكد جمال نايت : لاترجوا خيراً من الأمم المتحدة ضد الإسلام ، ولا من البنك الدولي الحرامي أسأل ماليزيا .. وقال حساب اخر منسوب لـ القرني : اللوبي الإيراني في أمريكا له تأثير كبير في الادارات الامريكية ، والديمقراطة منذ أيام اوباما وكيري الامريكان من أصل فارسى أعدادهم كبيره ولهم تواجدفي مواقع القرار الأمريكي ، وليس مثل العرب الذي هم يناصبون العداء للمملكة ، وهم من الاخونجية ، ويشتغلون في الإعلام الأمريكي مرتزقة يشوهون صورة المملكة . وأكد عماد عبد الله : أين حقوق الإنسان ؟ ، واين معايير جو بايدن في التعامل على اساس حقوق الإنسان؟! وهو يهرول لاتفاق النووي مع إيران!!! ، أين دكاكين أوربا الحقوقية التي تتشدق بها علينا ؟ ، أين الأمم المتحدة ومنظماتها الحقوقية؟!! كلهم لا أسمع لا ارى .. وقال امجد : الاحواز عربية وستضل عربية ونحن كخليجيين نفتخر بعروبة شعب الاحواز البطل الذي لا ولم ولن يرضى بالاهانات والذل من الفرس ، قلوبنا معكم يا ابناء عمومتنا والنصر صبر ساعة ، اسأل الله ان ينصركم على النظام الايراني الارهابي المجرم المحتل . واكد خالد النجم : لعنة الله عليكم يا مجرمين تقتلون المواطنين بدم بارد يا عديمي الضمير والذمه الله يزيلكم باذن الله وتوفيقة .. وعقب صدام الجبري : ‏الشهيـد ⁧‫شعـٌـــــٌلان‬⁩ قائد بحجم وطــٌــن يَرحَل العُظمـاء من ابطال جيشنا الوطنـي شامِخين في قِمم الجبال يتقدمون الصفوف '' وتبقى مسيرة العار الحوثيه تجوب شوارع المُدن بحثاً عن مظاهرات نسائيه تندد بحصار العطوان فرق كبير بين الرجال الشجعان والأنذال! ، فضحوهم قادات ⁧‫ايران الجبناء‬⁩.

مظاهرات الناصرية

وقال ميسرة بن علي القطان : مظاهرات الناصرية يتم قمعها ويتم قتل المتظاهرين كونهم ضد نظام إيران ولذا قناة الجزيرة لم تهتم بالحدث كون المستهدف إيران والميلشيات ، العراق لن تنتهي ثوراته حتى ينتهي التوغل الإيراني .. وقالت راجية رحمة ربي : ‏⁧‫مظاهرات عارمة في مدينة سرافان الإيـ.ـرانية على الحدود مع باكستان ما زالت مستمرة منذ صباح اليوم حتى اللحظة ، تخللها إشتباكات بين المتظاهرين والحرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني بعد محاصرة المتظاهرين لقاعدة جوية تتبع لهم وإقتحام مقرات حكومية وتحشيد من قبل قوات الأمن بإتجاه المدينة .. وقال بصمة وطن : اخواننا اهل السنة في بلوشستان ينتفضون بعد ارتكاب القوات الإيرانية مجزرة التي راحت ضحيتها 30سهيد ،اهل السنة في بلاد فارس المظلومين المنسيون .. واكدت منظمة مجاهدي خلق : ‏⁧‫مظاهرات أنصار ⁧‫المقاومة الایرانیة‬⁩ دعماً ، لانتفاضة المواطنین الشجعان في ⁧‫بلوشستان‬⁩ وإدانة قتل ناقلي الوقود - ۲۸ فبرایر ۲۰۲۱ ، أقیمت مظاهرات في الدنمارك والنرويج والنمسا لدعم ، انتفاضة شعب بلوشستان الشجاع وإدانة المذبحة . واردف مظفر : ‏في طهران‬⁩ مظاهرات احتجاجیة لأعضاء تعاونية الإسكان بطهران احتجاجاً علی نهب اموالهم وعدم تسلیمهم الاراضي من قبل الحکومة مرددین شعار : الموت لآکلي الأرض ! .. وقال فهد العتيبي : ‏تزامناً مع ⁧‫ثورة بلوشستان‬⁩ في شرق ⁧‫إيران‬⁩ ، لربما نرى خروج مظاهرات في أقاليم إيرانية أخرى، مثلاً خروج عرب إقليم ⁧‫الاحواز‬⁩ بالجنوب الغربي لإيران وكذلك ⁧‫الاكراد‬⁩ في الشمال الغربي، إضافة للآذريين في الشمال الشرقي ينددون باضطهاد نظام الملالي الفارسي الإرهابي لهم، ومطالبتهم بالاستقلال. اقرأ أيضا.. مشروع قرار أوروبي يدين وقف إيران عمليات المراقبة على منشأتها النووية