اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الكارت الأحمر لـ مصطفى محمد فى مباراة جالاتا سراى وانقرة جوجو

مصطفى محمد
مصطفى محمد

خسر جالاتا سراي بهدفين مقابل هدف أمام نادي أنقرة جوجو ضمن الجولة 28 من بطولة الدوري التركي. وسجل إبراهيم أكداغ هدف أنقرة جوجو الأول بالشوط الأول قبل لحظات من نهايته من علامة الجزاء. بعثة الزمالك تطير إلى تونس.. وقرار جديد من شركة الطيران وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه مصطفى محمد في الدقيقة 57 بعد ضربه لاعب أنقرة جوجو بالكوع. وتمكن سابا لوبزهانيدزي لاعب أنقرة من إحراز هدف رائع في الدقيقة 55 من عمر اللقاء، بعدما راوغ مدافع جالاتا سراي وسدد الكرة من أعلى الحارس لتسكن الشباك. وقلص التركي محمد كريم النتيجة لصالح جالاتا سراي قبل نهاية المباراة. ويلعب لأنقرة جوجو الأنجولي جيرالدو الذي انضم للفريق بعد رحيله عن النادي الأهلي، والسنغالي أليو بادجي المعار من المارد الأحمر. وجاء مصطفى محمد في التشكيل الأساسي لفريقه في مباراة اليوم، حيث يسعى لرفع رصيده من الأهداف للهدف 6 في بطولة الدوري التركي هذا الموسم. ويحتل جالاتا سراي صدارة جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 57 نقطة، فيما يحتل أنقرة جوجو المركز الحادي والعشرين الأخير تفوق مصطفى محمد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، والمعار إلى صفوف جالطة سراي التركي، على نجم فريق ليفربول الانجليزي، ولاعب الأهلي المصري.

مصطفى محمد هداف

وسجل مصطفى محمد، عدد أهداف أكثر من الثنائي محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، وأحمد ياسر ريان لاعب الأهلي المصري، والمعار إلى صفوف سيراميكا كليوباترا. وفي السطور التالية نستعرض تفاصيل تفوق مصطفى محمد على، محمد صلاح وأحمد ياسر ريان، حسب ما أعلنه موقع ترانسفير ماركت العالمي، والمتخصص في إحصائيات اللاعبين..

أفضل لاعب مصري

أصبح مصطفى محمد أفضل لاعب مصري في شهر فبراير، بتسجيله 6 أهداف مع فريق جالطة سراي التركي. وفي المركز الثاني، حل أحمد ياسر ريان مهاجم فريق سيراميكا كليوباترا، برصيد 4 أهداف، مقابل 3 أهداف لمحمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي.

المنتخب الوطني يضع الترتيبات الأخيرة لرحلة كينيا

عقد اليوم حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم اجتماعا و محمد بركات مدير المنتخب في مقر الاتحاد عرضا بعده إجراءات سير المعسكر المغلق ومتابعة الاستعدادات الخاصة برحلة الفريق إلي نيروبي على اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد برئاسة أحمد مجاهد وعضوية محمد الشواربي وأحمد حسام عوض ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة منتخبي كينيا وجزر القمر يومي ٢٥ و٢٩ مارس الحالي ضمن الجولات الختامية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون ، حيث يتوجه إلى كينيا على متن طائرة خاصة لتوفير كل سبل الدعم والراحة واتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة لجميع أفراد البعثة. وكان المدير الفني قد تابع كافة الجهود المبذولة من قبل الجهاز الإداري بقيادة محمد بركات ومعه مينا سامح وعلي محمد علي وفقا للمعايير التي تم الاتفاق عليها بتوفير ملاعب التدريب التي سيخوض عليها المنتخب مرانه خلال فترة تواجده في كينيا واختيار فندق الإقامة بالقرب من ملعب المباراة والتأكد من عزل البعثة في طابق بعيد عن أي نزلاء وأيضا مراعاة الإجراءات الاحترازية للحفاظ علي سلامة الجميع. اتحاد الكرة يفصل في شكاوى اللاعبين .. وأحقية أبو جبل في 905 ألف جنيه لدى سموحة كما عرض مدير المنتخب في حضور الدكتور محمد ابوالعلا طبيب الفريق نتائج الجولة الاستكشافية التي قام بها إداري الفريق مينا سامح بالسفر إلي كينيا لتفقد كل الأمور والعمل علي إتمام كل احتياجات المنتخب والتي سبق وحددها حسام البدري في آخر اجتماع له مع أعضاء جهازه الفني..كما تطرق الاجتماع إلى تحديد برنامج الفريق التدريبي خلال معسكر الفريق الممتد عقب العودة من رحلة كينيا لمواصلة الاستعداد لمواجهة جزر القمر يوم ٢٩ وبحث الكابتن حسام البدري موقف اللاعبين المحترفين لاسميا وأن أغلبهم لديهم ارتباطات يومي ٢٠و٢١ مارس وهو ما يصعب فرصة انضمامهم ببداية معسكر الفريق والذي من المحتمل يبدأ يوم ٢٠ من الشهر الجاري حيث سينضم المحترفين علي بداية رحلة سفر الفريق الي كينيا الجمعة .. سيراميكا كليوباترا يواجه سبورتنج وديا استعدادا لمواجهة الزمالك