اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

أشهر 9 تطبيقات حول العالم «تويتر ليس منهم»

أشهر 9 تطبيقات حول
أشهر 9 تطبيقات حول العالم

يبحث جميع المستخدمين للهواتف الذكية عن أكثر التطبيقات شهرة في العالم من أجل تحميلها والاستمتاع بها، وذلك من أجل مواكبة التطور التكنولوجي الهائل الذى يشهده العالم في السنوات الأخيرة.

ويقدم لكم موقع الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، بالأرقام أبرز وأهم التطبيقات شهرة في العالم، والتي يبحث عنها المستخدمون من أجل استكشاف الجديد في التكنولجيا.

أكثر التطبيقات شهرة في العالم

Picsart

يعتبر Picsart أبرز التطبيقات التي تتيح للمستخدمين تعديل الصور وإضافة بعض التأثيرات عليها بناءً على احتياجاتهم، ويضم هذا التطبيق مكتبة بها أكثر من خمسة ملايين مستخدم قاموا بإنشاء ملصقات، وهو يأتي في المرتبة الأولى للأكثر تحميلًا.

WhatsApp

يعد تطبيق " WhatsApp " أكثر تطبيقات الرسائل والدردشة شعبية إذ يستخدمه أكثر من 1.5 مليار شخص في جميع أنحاء العالم، ويتواجد التطبيق بقوة في 180 دولة من بين 193 دولة في العالم

YouTube

يحب معظم الأشخاص موقع " YouTube" ويعتبرونه أشهر منصة لمشاهدة الفيديوهات في العالم، ويستخدم ملايين الأشخاص هذا التطبيق لأغراض تسويقية، وقد كشف استطلاع أن 25% من زيارات موقع "يوتيوب" تتم باستخدام الهاتف ويعد "يوتيوب" أكثر تطبيقات الفيديو تحميلاً في العالم.

Facebook and messenger

أصبح معظم مستخدمي الهواتف الذكية الآن يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي، Facebook and messenger من تطبيقات مواقع التواصل المهمة، التي يحملها الأشخاص من منصات مختلفة بما في ذلك "أندرويد" و"آي أو إس" و"بلاك بيري"، ويعد التطبيقان أكثر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي استخدامًا في 2020.

Amazon

تطبيق "أمازون" يعد أكثر تطبيقات التجارة الإلكترونية استخدامًا، نظرًا لما يوفره من مزايا، إذ يوجد به كل السلع والمنتجات تقريبًا، كما يقدم التطبيق خيارات دفع متنوعة، وخيارات لمقارنة أسعار السلع، ومراجعات وتقييمات للمنتجات، فضلاً عن مزايا أخرى مثل البحث المرئي والمساعد الصوتي.

Netflix

يعد تطبيق "نتفليكس" أكثر تطبيقات الترفيه شعبية، وهو واحد أيضًا من أكثر تطبيقات الترفيه تحميلاً، ويعيد هذا التطبيق تعريف صناعة الترفيه بما يقدمه من الكثير من الأفلام والبرامج التلفزيونية والمسلسلات سواء كانت أعمالاً أصلية من إنتاج "نتفليكس" أو ليست من إنتاجها.

Coursera

يعد تطبيق "كورسيرا" الأكثر استخدامًا، فهو أكثر التطبيقات التعليمية تفضيلاً من جانب المعلمين والطلاب وأي شخص ذي صلة بمجال التعليم، ويحتوي التطبيق على أكثر من 2600 دورة تدريبية في 11 موضوعًا

Salesforce

معظم الشركات والموظفين والإداريين يفضلون تطبيق "سيلز فورس"، والذي يعد أكثر تطبيقات الأعمال شهرة من ناحية توفير الأدوات الخاصة بالإنتاجية، وبيانات إدارة علاقات العملاء بسهولة ودون تعقيدات، ويعد "سيلز فورس" أكثر تطبيقات المبيعات تحميلاً في 2020.

Weather

يعد تطبيق "وان ويزر" أكثر تطبيق للطقس تحميلاً في العالم ويحظى هذا التطبيق بشعبية بين عدد كبير من الأشخاص بسبب سهولة استخدامه، وسماته البسيطة، مثل توفيره لتصميم مُرقم يظهر حالة الطقس لمدة 12 أسبوعًا