اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تفاصيل قرار إلغاء التشعيب لعلمي علوم ورياضة بالثانوية العامة

يبحث كثير من الطلاب عن تفاصيل قرار إلغاء التشعيب لعلمي علوم ورياضة بالثانوية العامة، وذلك منذ إعلان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن إلغاء التشعيب، مشيرا إلى عدم التعامل بهذا النظام بدءا من العام القادم، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" تفاصيل قرار إلغاء التشعيب لعلمي علوم ورياضة بالثانوية العامة.

تفاصيل قرار إلغاء التشعيب لعلمي علوم ورياضة بالثانوية العامة:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ طلاب الثانوية العامة بداية من العام الدراسي المقبل لن يتم تطبيق نظام التشعيب عليهم، سواء لعلمي رياضة أو علمي علوم. وأضاف شوقي، في تصريحات له على أحد جروبات أولياء الأمور على برنامج «واتس آب»، أنّ طلاب الثانوية العامة بداية من العام الدراسي 2021/2022، سيكون مسموح لهم فقط الاختيار بين شعبة العلمي أو الأدبي.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021:

تبدأ امتحانات شهادة الثانوية العامة يوم 21 يونيو 2020 وتنتهي يوم 21 يوليو 2020، ويؤدون الطلاب الامتحانات إلكترونيا على التابلت من المدرسة، وسيكون نظام التقييم بالنظام المعدل بحيث يكون الامتحان على نفس مستوى الصعوبة وليس موحد في شكل الأسئلة، وذلك اتساقًا مع رؤية الوزارة لقياس مستويات الفهم والتحصيل وكذلك التعامل مع ظاهرة الغش. وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية. وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي: - القناة التعليمية مدرستنا 1 - منصة ذاكر https://study.ekb.eg  من بنك المعرفة المصري - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg أما طلاب المرحلة الثانوية: - منصة نظام إدارة التعلم  https://lms.ekb.eg من بنك المعرفة المصري. - القناة التعليمية مدرستنا 2 - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg التعليم : لا تدخل للعنصر البشري في امتحانات الثانوية 2021