احنا الطلبة

كلية الشريعة والقانون بدمنهور جامعة الأزهر تكشف حقيقة إصابة طالب بفيروس كورونا

أوضح المركز الإعلامي بكلية الشريعة والقانون بدمنهور جامعة الأزهر، أن الطالب ياسر محمد البياع المقيد بالفرقة الثالثة قانون  أثناء انعقاد لجنة الامتحان اليوم شعر بهبوط في ضغط الدم ، وتعرق شديد ،وقامت الكلية علي الفور بتحويله  إلى المستشفى العام بدمنهور لاحاطته بالرعاية الطبية الكاملة.

وتبين أثناء توقيع الكشف الطبي عليه من قبل أطباء الكلية إنه يعاني من أنيميا البحر المتوسط،وقد فضل الطبيب حضور سيارة الإسعاف وتحويله.

رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2021 وموعد ظهورها

وقد قام الدكتور السيد أحمد مرجان عميد الكلية، بمتابعة الحالة حتى أطمئن عليها تماماً ، كما حذرت الكلية من الانسياق وراء شائعات التي  لا أساس لها من الصحة.

وقد  تفقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أعمال لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/ 2021م بكلية الإعلام بنين بالقاهرة.

وتأتي  الجولة التفقدية في إطار متابعة  رئيس الجامعة لانضباط سير العمل باللجان، والوقوف على التزام الكليات والطلاب بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة جائحة فيروس كورونا؛ من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.

وحذر  رئيس الجامعة خلال جولته التي رافقه خلالها كل من: الدكتور غانم السعيد، عميد الكلية، والدكتور رضا عبد الواجد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب؛والدكتور أحمد زارع المتحدث الرسمي لجامعة الأزهر، أبناءه الطلاب من الانسياق وراء الشائعات، وحثهم على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية،وطالب رئيس الجامعة بالعمل على توفير الأجواء المناسبة للطلاب داخل اللجان؛ لمساعدتهم في أداء الامتحان بسهولة ويسر.

القائم بأعمال رئيس جامعة بنها يتفقد سير الإمتحانات بهندسة شبرا

وخلال تفقد اللجان أشاد رئيس الجامعة بما لحظه من التزام بالتعليمات التي عممتها إدارة الجامعة على كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، والتي طبقتها الكليات؛ والمتمثلة في: رش وتطهير وتعقيم قاعات الامتحان، وجميع مباني الكليات، إضافة لتخصيص مداخل ومخارج منفصلة لدخول الطلاب؛ لمنع التدافع والتزاحم؛ حرصًا على سلامة الطلاب.

بجانب ذلك تأكد رئيس الجامعة من توفير أجهزة طبية لقياس درجة الحرارة لمنسوبي الجامعة في مداخل الكليات؛ للاطمئنان على حالة الطلاب قبيل بدء لجان الامتحانات، كما تضمنت الإجراءات الاحترازية التباعد داخل اللجان بين الطلاب، وارتداء الجميع للكمامات.

جامعة سوهاج تنفي طرد رئيس الجامعة لأربع أعضاء هيئة تدريس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى