الشارع السياسي

ضمت ١٢ تخصصا.. أمانة مستقبل وطن بالبحيرة تنظم قافلة طبية بإدكو وتقدم العلاج بالمجان

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بالبحيرة، برئاسة النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، قافلة طبية بمركز إدكو محافظة البحيرة، لتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين بالمجان.

وأكد محمد زين الدين، أن القافلة ضمت ١٢ تخصصا، بالإضافة إلى التحاليل الطبية، والأشعة، بما فيها الأشعة المقطعية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن القافلة الطبية قدمت الخدمات العلاجية لما يزيد عن ٢٥٠٠ مواطنا من أهالي مدينة إدكو، وتم تقديم العلاج بالمجان لكل المترددين على القافلة.

وأوضح زين الدين، إلى أن هذه القافلة تأتي في إطار الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، مشيرا إلى أنه سيواصل عمل هذه القوافل من أجل تقديم الخدمات الطبية لجميع المواطنين.

وعلي صعيدا اخر أعلن حزب مستقبل وطن، وهو حزب الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، اعتزامه التقدم بمشروع قانون لتعديل قانون الشهر العقاري، والذي أكد إنها استجابة للمطالب الشعبية التي انتقدت القانون والرسوم المستحقة لتسجيل العقارات في الشهر العقاري.

وقال الحزب في بيان له ، : ” تابع حزب مستقبل وطن بمزيد من الاهتمام ردود الأفعال الواسعة والجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تسجيل العقارات والقيد بالشهر العقاري، واتساقًا مع مبادئ الحزب القائمة على الاهتمام بما يشغل المواطن المصري، والتزامًا من جانبه بأن يكون دائما على عهده بتمثيل صوت الشعب، وساعيًا دومًا صوب تحقيق آماله وطموحاته”

وتابع : “يعلن الحزب اعتزامه من خلال هيئته البرلمانية بمجلس النواب، التقدم بتعديل تشريعى على القوانين المرتبطة بالتسجيل والقيد بالشهر العقارى مستهدفا التسيير على المواطن فى تسجيل حقوقه العقارية والحفاظ على حق الدولة نحو استكمال منظومة الشهر العقاري”.

وأختتم بيان الحزب قائلا : “ويأتي قرار الحزب تماشيًا مع سياسة السيد رئيس الجمهورية بالتخفيف عن كاهل المواطنين، والعمل لصالحهم، وتحديث المنظومة التشريعية بما يتوافق مع خطة التنمية”.

«الحركة الوطنية»: تصديق الرئيس علي لائحة الشيوخ تعطي «شارة البدء» لانطلاق اعماله النيابية 

وفي سياقه قال النائب حسام الخولي، عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن قانون التسجيل في الشهر العقاري وقوانين أخرى يجب أن تراجع، وبصفتي الشخصية كنائب بمجلس الشيوخ، سوف أتقدم باقتراحات.

وأضاف الخولي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن أول هذه الاقتراحات أنه لا يجوز فرض رسوم وضرائب بنسب غريبة ومبالغ بها لأي نقابة، فكل نقابة يجب أن تزود مواردها وخدماتها من اشتراكات أعضائها وليس علي حساب المواطنين، متسائلا :”فكيف يُقبل أن تشارك نقابة المحامين في أملاك المصريين جميعًا بنسبة 1% هذا لا يعقل!؟”.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلي أنه أيضا كل النسب المطلوبة في أية قانون يجب أن تكون نسب معقولة وفي صالح المواطن المصري وليست نسب تعجيزية.

رئيس مجلس الشيوخ ينعي اللواء كمال عامر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى