اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

" رئيس لجنة السياحة والطيران بالنواب " تنعى اللواء كمال عامر شخصية وطنية  سيرة طيبة حافلة بالعطاء   

202122422597
202122422597

نعت النائبة نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الذي وافته المنية اليوم ، وقالت النائبة نورا على أن مصر فقدت اليوم  شخصية وطنية عظيمة يتمتع بسيرة طيبة حافلة بالعطاء ، خدم بلده بكل أمانة وإخلاص ، ونسأل المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم آله الصبر والسلوان

وفي وقت اخر نعي المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس النواب والذي وافته المنية اليوم مؤكدا اننا فقدنا رجلاً وطنيا قدم الكثير لبلاده في كل مكان تحمل فيه المسئولية.. وعرفه الجميع عسكرياً وبرلمانياً قديراً داعياً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنات وأن يلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان.

كما نعى رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية الدكتور عبد الهادي القصبي وفاة اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب.

قائلا في بيان له منذ قليل " بمزيد من الحزن والأسى بلغني نبأ وفاة اللواء كمال عامر الذى تربطني به علاقة إخوة وحب حيث كان نموذجا للقائد العسكري والنائب والسياسي والتنفيذي والوطني صاحب التاريخ الطويل القيم الذى بذل فيه كل ما لديه من جهد وطاقة في سبيل خدمة البلاد والعباد عرفناه رجلا خلوقا صاحب قيم وطنية وأخلاقية .

ضمت ١٢ تخصصا.. أمانة مستقبل وطن بالبحيرة تنظم قافلة طبية بإدكو وتقدم العلاج بالمجان

وقدم القصبي التعازي إلى أسرته وذويه وأبنائه ومحبيه والقوات المسلحة وزملائه من أعضاء مجلس النواب

داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الله الفقيد برحمته وألهم الأسرة وألهمنا جميعا الصبر والسلوان".​

الجدير بالذكر أن اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب شغل عدة مناصب منها قائد الجيش الثالث الميداني ومدير المخابرات الحربية ومحافظ مطروح ومحافظ أسوان .

وتقدم المستشار احمد سعد الدين والنائب محمد ابو العينين وكيلا مجلس النواب، والمستشار احمد مناع الامين العام لمجلس النواب باحر التعازي والمواساة في وفاة المغفور له بإذن الله اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أحد ابطال قواتنا المسلحة في معركة حرب أكتوبر، رئيس تحرير مجلة الدفاع والذى شغل مناصب مهمة في الدولة منها قائد الجيش الثالث الميداني، ومدير المخابرات الحربية، ومحافظ مطروح ومحافظ أسوان.

سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان والعزاء الجميل.

كما تقدم المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب باحر التعازي وصادق المواساة في وفاة النائب اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان والعزاء الجميل.

وقال النائب مصطفي بكري ،  عضو مجلس النواب ، ان جثمان اللواء كمال عامر ، رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب ، الذي وافته المنية منذ قليل  ،سيتم دفنه  في مقابر القوات المسلحة بعد صلاة عصر اليوم.

وكان النائب مصطفي بكري ، نعي وفاة اللواء كمال عامر، وقال في بيان صحفي مقتضب :" البقاء لله في رحيل استاذنا القدير والنائب الوطني الجليل د كمال عامر -تغمد الله الفقيد برحمته والهم الأسرة والهمنا جميعا الصبر والسلوان.

«بكري» ينعي وفاة رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب

وكان توفى اليوم، اللواء الدكتور كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب والمحافظ الأسبق لأسوان ومرسي مطروح.

وتخرج اللواء كمال عامر عام 1962 من الكلية الحربية بسلام المشاة، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية في أكتوبر 1972، وحصل على درجة الزمالة في الاستراتيجية العسكرية في يونيو 1984.

وحصل اللواء كمال عامر على درجة الدكتوراه في الاستراتيجية القومية من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وله العديد من المؤلفات في التاريخ العسكري والأمن القومي المصري، وشغل جميع المناصب القيادية في سلاح المشاة، ثم قائدًا للقوات المصرية على عمليات الخليج الثانية ورئيسًا للأركان، وتولى بعد ذلك قيادة الجيش الثالث الميداني، ورئيسًا لأركانه حتى عام 1994.

وتولى بعد ذلك إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع ونائبًا لها حتى 1997، ثم بعد ذلك شغل العديد من الوظائف المدنية البارزة مثل محافظًا لمطروح، ومحافظًا لأسوان، ورئيسًا لتحرير مجلة الدفاع اعتبارًا من ديسمبر 2008 وحتى الآن.

كان من أبرز رجالا القوات المسلحة، كان مديرا للمخابرات الحربية.

«الحركة الوطنية»: تصديق الرئيس علي لائحة الشيوخ تعطي «شارة البدء» لانطلاق اعماله النيابية