الآنالرئيسية

النواب الليبي يؤكد : جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة في موعدها بالثامن من الشهر الجاري

اكد مجلس النواب الليبي أن جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة ستعقد في موعدها بمدينة سرت بالثامن من الشهر الجاري .

استراليا تسقط جنسيتها عن سيدة انضمت لداعش.. وتورطت في اعمال تخل بالأمن العام

وفى السياق أكد مجلس النواب الليبي برئاسة المستشار عقيلة صالح أن رئيس الحكومة الليبية الجديد عبد الحميد دبيبة انتهى من أسماء حكومته ورفعها لرئيس المجلس .
وقال النواب الليبي فى تصريحات لقناة العربية مساء اليوم الاربعاء : لا تغيير حتى الآن في عقد جلسة منح الثقة للحكومة المقرر لها يوم الإثنين المقبل ، مؤكدا أن دعوة رئيس المجلس لجلسة منح الثقة للحكومة لا تزال قائمة.
وأضاف : نواب دعوا لتأجيل الجلسة للتحقيق بمزاعم الرشوة في منتدى الحوار .
وكان اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي بإسم الجيش الوطني الليبي أكد فى وقت سابق أن تركيا تواصل العمل لتعزيز وجودها العسكري في ليبيا .
وقال المسماري فى حديثه مع قناة سكاى نيوز الاخبارية : نجدد رفضنا لوجود أي أجنبي على الأراضي الليبية .
وأضاف : لا بد من معالجة ملف الميليشيات الإرهابية والأجنبية وتأمين خروج جميع المرتزقة من ليبيا .
وأوضح المسماري أن أى حكومة جديدة ستواجه ملف حل معضلة المرتزقة والميليشيات .
ومضي المسماري فى حديثه قائلا : لدينا مخاوف من قيام الميليشيات بعرقلة أي حل سياسي في ليبيا .

ضرورة دعم انتخابات المجالس البلدية الليبية

دعت بعثة الامم المتحدة إلى ليبيا إلى توحيد الهيئات الانتخابية المسؤولة عن إجراء انتخابات المجالس البلدية في البلاد .
وقالت البعثة الاممية فى بيان الاربعاء الماضي: إنه ” في ظل استمرار التقدم الذي تشهده العملية السياسية من خلال ملتقى الحوار السياسي الليبي نحو تأمين الظروف اللازمة لإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021، تشدد بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على أهمية اجراء الانتخابات البلدية وتكرر دعوتها إلى توحيد الهيئات الانتخابية المسؤولة عن إجراء انتخابات المجالس البلدية في ليبيا.
وأضاف البيان : تحث البعثة جميع الأطراف المعنية والمؤسسات والجهات الفاعلة المشاركة في الانتخابات البلدية، بما في ذلك مجلس النواب، على دعم وتسهيل التعاون بين الكيانين الانتخابيين في طرابلس وبنغازي كخطوة أساسية نحو توحيد المؤسسات الليبية.
وأشار البيان إلى أنه تم اجراء تنظيم انتخابات المجالس منذ 22 ديسمبر الماضي بنجاح في بلديات حي الأندلس وقصر الأخيار وسواني بن آدم وزليتن وتاجوراء وصبراتة والقرة بولي تحت رعاية اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية.

النواب الليبي : رئيس الحكومة الجديد انتهى من أسماء حكومته ورفعها لرئيس المجلس

واوضحت أن العملية الديمقراطية ستستمر من خلال قرار اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية المتمثل في إعادة إجراء انتخابات (سواني بن آدم) وفي ظل الأحكام القضائية التي قضت بإلغاء الانتخابات في حي الأندلس وتاجوراء كجزء من ضمان نزاهة الانتخابات من خلال الإطار القانوني القائم.
ولفتت البعثة الاممية الى أنه فى 11 يناير الجاري تم تنظيم انتخابات المجالس البلدية في شرق ليبيا، ولأول مرة برعاية اللجنة المركزية للانتخابات البلدية في بنغازي وذلك في البلديات الثلاث لمنطقة الواحات وهي جالو وأوجلة وأجخرة.

احمد عبد المنعم

السودان : اصدار مرسوم دستوري بإنشاء نظام الحكم الفيدرالي فى البلاد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى