احنا الطلبة

موعد نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2021

 

يترقب طلاب الصف الأول الإعدادي وأولياء الأمور، الإعلان عن نتيجة امتحانات الترم الأول للصف الأول الإعدادي للعام الدراسي الحالي 2020- 2021، التى تم الانتهاء من اجراؤها أمس الأربعاء الموافق 3 من شهر مارس الجارى، فى لجان وفق الإجراءات الاحترازية المشددة التى كان معلن الالتزام بها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” موعد إعلان نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2021.

موعد إعلان نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2021:

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الأول الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2020- 2021، خلال الساعات المقبلة ويجب على كل طالب الدخول على الموقع الرسمي الخاص بظهور النتيجة ويتابع هل تم ظهورها أم لا .

رابط وخطوات الحصول على نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2021:

1- الدخول إلي بوابة التعليم الأساسي من خلال هذا الرابط https://www.cairogovresults.com/Results/DifferentStages.

2- يكتب الطالب رقم الجلوس الخاص به وكتابة اسمه ثلاثي.

3- يختار الطالب نتائج الفصل الدراسي الأول.

4- ثم النقر على استعلام.

5- سوف يتم الآن ظهور النتيجة المعتمدة من الوزارة، فور الإعلان عنها مباشرة.

امتحانات الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2021:

كان قد تم إعلان موقف طلاب صفوف النقل من تقييمات الفصل الدراسي الأول

– الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي (تضم ما يقرب من مليون و400 ألف طالب/طالبة):

صممت الوزارة مجموعة من الحلول المبتكرة لتقييم الطلاب في سنوات النقل في أقل قدر ممكن من الزمن وسط تباعد اجتماعي وإلتزام بالضوابط الإحترازية حيث بدأت الامتحانات يوم 28 فبراير الماضي وتستمر حتى 4 مارس المقبل وكانت في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط.

وكان الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

وجدول الامتحان كان كالتالي: (الصف الرابع الابتدائي “يوم 28 فبراير”- الصف الخامس الابتدائي “يوم 1 مارس”- الصف السادس الابتدائي “يوم 2 مارس”- الصف الأول الإعدادي “يوم 3 مارس”- الصف الثاني الإعدادي “يوم 4 مارس”).

زمن الامتحان: ساعتان لكل صف، ويتم تحديد عدد أسئلة كل مادة طبقًا للوزن النسبي لها.

وبالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى: ستحسب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو..
ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.

كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.. والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى.

ندى رأفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى