الآن

خبير بالشئون الافريقية : مصر تتعاون مع كافة دول القارة بالرغم من البعد الجغرافى والثقافى

 

 

أكد رامى زهدى خبير الشئون الافريقيه أنه يمكن الجذب أكثر من دولة افريقيه للتعاون وتقديم سبل الشراكه مع كافة الدول الافريقيه بالرغم من البعد الجغرافى والثقافى ، وان الدستور المصرى فى نسخته فى ٢٠١٤ تؤكد على التعاون بين الدول الافريقيه .

المستندات المطلوبة للعلاج على نفقة الدولة 

واردف أن مصر تهتم من القرن الماضى بالقارة الافريقيه اهتمام كبير ، وتدريب الشباب من غنيا هنا فى مصر وتطوير البنيه التحتية وعمل الزراعى وان الخبرات المصريه تستطيع تقديم الكثير فى هذا التعاون بين البلدين .

وتابع حديثه عبر مداخله لبرنامج” احداث اليوم” الذى تقدمه الاعلاميه نانسى نور المذاع على فضائية اكسترا نيوز أن ما يحرك مصر هو الصالح للعالم الأفريقى وليس مصلحه لدوله واحده ، وانه يمكن القول بالتنسيق الامنى والعسكرى التى تفخر به هو أمر شديد الخطورة .

واضاف أن رئيس غنيا شهد اهتمام مصر بغنيا قبل توليه الرئاسة ، وانه طلب الدعم المصرى فى كافة المجالات فى غنيا ، وان غينيا موقعها الجغرافى يعرضها للكثير من العمليات الارهابيه بسهوله ، وان غنيا ترغب بجذب الاستثمار المصرى المباشر والغير مباشر .

وذكر أن الدورة الأولى من المنتدى أسوان شهدت نجاح كبير ولذلك قام الرئيس السيسى بعقد الدورة الثانيه رغم جائحة كورونا التى توقف العالم ، وان كل الدول تنظر لمصر بنظرة دهشة وإعجاب فمصر أصبحت مصدر إلهام لكل الدول الان ، وان مصر الان من أهم الدول التى تبنى وتعمر وهذا يعطى دفعة لكل الدول التى فقدت الامل .

سماح السيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى