الآن

رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس : لقاح فيروس كورونا يخفف من الإصابات الشديدة بنسبة 99%

 

قال دكتور أشرف عقبة رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس إن الترتيب الذي وضعته مصر للفئات المختلفة لتلقى لقاح كورونا هو ترتيب منطقى و عادل فتم أختيار الطواقم الطبية و اصحاب الأمراض المزمنة و كبار السن فى أوائل الفئات التى تحصل على اللقاح مما يساعد على تقليل انتشار الفيروس بشكل كبير .

 أسعار الجنية المصري الجمعة 5-3-2021

وأضاف أشرف عقبة أن اى مواطن يريد الحصول على لقاح كورونا أولا يسجل اسمه فى قاعدة البيانات بموقع وزارة الصحة ويتم إخطاره بموعد حصوله على الجرعة الأولى من اللقاح و بعد اسبوعين يحصل على الجرعة الثانية وبهذا يكتسب مناعة قوية ضد الفيروس نظراً ان فاعلية اللقاحات تصل ل85% و تمنع الإصابة الشديدة بنسبة 99% .

وأكمل أشرف عقبة فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” الحقيقة ” المذاع على فضائية ” اكسترا نيوز ” تعتبر مصر هى أول دولة أفريقية تحصل على لقاح ضد فيروس كورونا بكميات كبيرة و توجد دول فى أوروبا لم تستطع حتى الآن الحصول على لقاحات ولكن بسبب الإرادة السياسية المصرية مصر أستطاعت الحصول على عدد لقاحات مناسب حتى الآن .

وأوضح أشرف عقبة أن بوجود عدد من المواطنين المصريين متلقيين لفيروس كورونا انتقلنا لمرحلة اخرى من الوقاية ضد الفيروس و وجود اللقاحات سيساعد فى تقليل أعداد الإصابة وتخطى عقبة الاعداد الكبيرة التى تدخل المستشفى بإصابات شديدة .

كتبت / فرح محمد كامل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى