احنا الطلبة

توقعات امتحان اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي قبل الامتحان 2021

 

يبحث طلاب الصف الثالث الإعدادي حول معرفة شكل اسئلة مادة اللغة العربية في الامتحان الموحد، وذلك بعد قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعقد امتحان يوم 7 مارس وسيكون امتحان واحد لجميع المواد الدراسية فيما تم تدريسه في الفصل الدراسي الأول وسيكون الحضور يوم واحد فقط في لجان مدرسية.

وسيكون نتيجة هذا الامتحان (اجتياز أو عدم اجتياز).ولا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلى فى نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

وبالنسبة للطالب الذى لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% فى مادة أو أكثر عليه التقدم لامتحان تكميلي ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

و يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية (عام/ فنى /……..الخ) وفق تلك الدرجات.

و سيتم عقد امتحان الفصل الدراسي الثاني بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة طبقًا لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثاني فقط، وفق الإجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أشارت إلى أن الحضور سيكون اختياريًا حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني.

وقد نوه وزير التربية والتعليم أنه في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية. كما أتاحت الوزارة إمكانية تقديم ولي الأمر طلب رسمي للإدارة التعليمية بإعادة السنة الدراسية للطالب في حالة أن تكون تلك هي رغبة الأسرة.

رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس : لقاح فيروس كورونا يخفف من الإصابات الشديدة بنسبة 99%

ويضم هذا الإقرار المحافظة والإدارة والمدرسة والصف الدراسي التابع لهم الطالب واسم الطالب وإقرار من ولي الأمر باسمه ورقم بطاقته يقر فيه بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبة ولي الأمر الشخصية وأنه سوف يتابع الدراسة من خلال المنصات التعليمية والقنوات التعليمية وسيحضر فقط أيام الاختبارات و إمضاء الإقرار يذهب به ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى