ترند و سيو

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2021 وحكم صيامها

تصدر البحث عن موعد ليلة الإسراء والمعراج 2021 عبر محرك البحث جوجل، حيث يستعد المسلمين لهذا اليوم من أجل الاحتفال به مثل كل عام، والتقرب من الله والصيام، لذلك يبحثون عن تاريخ هذه الليلة، وهي التي أعرج فيها النبي محمد صل الله عليه وسلم إلى السماء السابعة عند سدرة المنتهى، وفرضت فيها الصلوات الخمس أمرًا من الله سبحانه وتعالى.

حكم صيام ليلة الإسراء والمعراج

أكدت دار الإفتاء المصرية، أنه لا مانع شرعا من صوم يوم ليلة الإسراء والمعراج، وصيامها سنة عن رسول الله، ولكنها ليست فرضا، ولم يذكر في الأحاديث أو القرآن.

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2021

تأتي ليلة الإسراء والمعراج في يوم 27 من شهر رجب، وهذا العام تكون ليلة الإسراء والمعراج 2021 يوم 11 مارس 2021، وهو يوم الخميس المقبل، وذلك بالتاريخ الميلادي.

وفي هذا السياق، يذكر أن بعض الدول العربية مثل فلسطين والكويت، والأردن، وعمان، تعطي اجازة رسمية لجميع العاملين بالدولة في يوم الإسراء والمعراج، ولكن يكتفي المصريين بالاحتفال بهذا اليوم عن طريق التجمع العائلي وعمل أكل مميز عن باقي الأيام، كما يحرصون على التقرب الى الله وصيامه، وصلاة قيام الليل، وكثرة التسبيح، وقراءة القرآن، والاستغفار والدعاء.

دعاء ليلة الإسراء والمعراج

– اللـهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربى إلى مـن تكلنى ؟ إلى بعيد يتجهمنى أو إلى عدو ملكته أمـرى إن لم يكن بك على غضب فلا أبالى، ولكن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الكريم الذي أشـرقت لـه الظلمـات وصـلح عـليه أمـر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو تحل علي سخطك لك العتبي حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك.

– اللهم لا تشمت اعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، انت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني. اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استاثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

محافظ البحيرة يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج

 

مقالات ذات صلة

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى