احنا الطلبة

تعرف علي تفاصيل حضور الطلاب في الفصل الدراسي الثاني

ينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 13 مارس في المدارس بكافة المحافظات ،  ويجرى أول امتحان مجمع لشهر مارس 28 مارس، أما  الحضور سيكون بنفس أيام التناوب للفصل الدراسي الأول ثلاثة أيام للصفوف الصغرى ويومين للصفوف العليا.

ويكون  الحضور اختياري للطالب بشرط إقرار ولي الأمر بذلك على نفسه وإلزام نجله الحضور للامتحانات المجمعة في نهاية كل شهر، وتعقد الامتحانات الشهرية كبديل عن امتحانات أخر العام وهي امتحانات منتهية أي تنهي ما قبلها من المناهج.

و لا يوجد بالترم الثاني درجات أعمال سنة نهائيا، إنما يحاسب الطالب على درجته بالامتحان المجمع فقط، كما  تبدأ إجازة أخر العام عقب امتحانات شهر مايو.

ويتم ترحيل الخطة الزمنية شهر فمناهج فبراير تدرس في مارس وهكذا،  أما الشهادة الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية لها امتحانات كاملة وتقليدية بنهاية العام وفي لجان مؤمنة.

وتؤدي الشهادة الإعدادية امتحاناتها على مقررات الفصل الدراسي الثاني فقط ويحاسب الطالب على مجموعها في الالتحاق بالمرحلة الثانوية.

و تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي والتربية الخاصة بنفس مواعيد أقرانهم – طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة- ماعدا طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي حيث سيعقد لهم امتحان واحد فقط ورقيًا طبقًا للمعمول به.

كما أعلن الدكتور طارق شوقي عن آلية عقد الامتحانات للطلاب أبنائنا في الخارج، وجاءت كالتالي:

تعقد امتحانات أبناؤنا في الخارج إلكترونيًا للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي فى البلاد التي تم تعليق الدراسة بها، على أن يتم عقد امتحان تحديد مستوى لطلاب الصف الثالث الإعدادي عند العودة إلى أرض الوطن.

قرارات الدبلومة الأمريكية

– الامتحان المصري EST هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الأمريكية لتنسيق الجامعات المصرية مع إعطاء فترة سماح لمدة ٦ شهور (من ١٥ فبراير ٢٠٢١ حتى ١٥ أغسطس ٢٠٢١) لطلاب G12, G11 (وليس بأثر رجعي).

– لن يعتد بامتحانات الـ SAT بعد تاريخ ١٥ فبراير ٢٠٢١ لطلاب الدبلومة الأمريكية من حيث تنسيق الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية.

– يسمح لطلاب 12, 11 Grades بالـ matching أو الـ matching super عبر نظم التقييم المختلفة.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تمتلك كمًا هائلاً من مصادر التعلم لجميع الصفوف الدراسية ولمن هو قادر على الدخول إلى الإنترنت أو من لا يستطيع ذلك، مشيرًا إلى الوزارة لن تستطيع إقرار نجاح الطلاب من أى صف دراسي إلى الصف الأعلى بدون تقييم عادل في لجان مراقبة.

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  أنه في ضوء استكمال العام الدراسى ومساعدة الطلاب في التعلم عن بعد فقد قامت الوزارة بإطلاق “منصة التعليم المصري” https://eduhub.moe.gov.eg  لمساعدة جميع الطلاب في التعرف على مصادر التعليم المختلفة التي أطلقتها الوزارة.

وتضم منصة التعليم المصري  العديد من المنصات الإلكترونية المختلفة للتعلم كمنصة البث المباشر  ، القنوات التعليمية (مدرستنا ١ ومدرستنا ٢ )  وقناة مصر التعليمية و تردد هذه القنوات‏ وجداول البث الخاصة بها.

و يمكن من خلالها التعرف على كل المعلومات و الأدوات اللازمة للعام الدراسي 2020 / 2021 والتي تخدم كل من الطالب والمعلم و ولي الأمر، ويتمكن من الوصول إليها عبر هذا الرابط
https://eduhub.moe.gov.eg

كيفية الدخول إلى منصة حصص مصر التعليمية 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى