احنا الطلبة

نماذج امتحانات متعددة التخصصات للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2021

يبحث كثير من طلاب الصف الثالث الإعدادي خلال هذه الساعات، عن نماذج امتحانات استرشادية متعددة التخصصات في المواد الدراسية المقررة، حيث يدرك الطلاب من خلالها أهم الأسئلة المطروحة في الامتحانات والتدريب على حلها ومراجعة حلولها النموذجية، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” نماذج امتحانات متعددة التخصصات للصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2021.

ويقوم نظام الامتحانات على اختبار الطالب في كل المواد المقررة علية في ورقة واحدة، وهي بالنسبة للصف الثالث الإعدادي اللغة العربية، والدراسات الاجتماعية، والرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية.

وتنطلق امتحانات الصف الثالث الاعدادي يوم الأحد 7 مارس المقبل بامتحان ترم أول ليس عليه درجات تدخل ضمن تنسيق الثانوى العام، وإنما امتحان للاجتياز فقط.

وبالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى: ستحسب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.

كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.. والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى.

جدير بالذكر أنه ليس هناك نجاح أو رسوب في الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل، وستحدد نهائية الطالب بعد إضافة الدرجات التي سيحصل عليها باختبارات الفصل الدراسي الثاني.

ويأتي نظام الإمتحانات الموحدة الجديدة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم، في إطار الحرص على مواصلة العملية التعليمية مع أخذ الإجراءات الوقائية اللازمة، وذلك اعتمادًا على المنصات الإلكترونية التي يستطيع منها الطالب أن يحصل على دورسه كما يحدث في المدرسة.

جامعة أسيوط تعلن اعتذار 50 طالبا عن دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى