ترند و سيو

بعد التحدث عنها في الخطبة.. دعاء ليلة الاسراء والمعراج وموعدها

تحدث وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في خطبة الجمعة، عن ليلة الاسراء والمعراج ، مؤكدة أن الدرس الأول من هذه المناسبة، هو بيان مدى القدرة المطلقة لله سبحانه وتعالى، فهو الذي خلق الأسباب والمسببات، وإذا اراد شيئًا يقول له كن فيكون.

 ليلة الاسراء والمعراج

وأوضح أن الله عز وجل بدأ حديثه في سورة الاسراء عن رحلة الاسراء والمعراج بقوله: ” سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ”، مشيرًا إلى أن كلمة سبحان الله هنا كلمة تنزيه وفيها معنى الطلب أي سبح وعظم وقدس أمام قدرة الله.

موعد ليلة الاسراء والمعراج

موعد الاسراء والمعراج ستصادف 27 رجب والذي يوافق الخميس الموافق 11 مارس الجاري، وتبدأ ليلة الاسراء والمعراج ليلة السابع والعشرين من مغرب يوم الاربعاء 26 رجب وتنتهي فجر الخميس 27 رجب 1442.

دعاء ليلة الاسراء والمعراج

“اللَّهُمَّ إِلَيْكَ أَشْكُو ضَعْفَ قُوَّتِي، وَقِلَّةَ حِيلَتِي، وَهَوَانِي عَلَى النَّاسِ. يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، أَنْتَ رَبُّ الْمُسْتَضْعَفِينَ، وَأَنْتَ رَبِّي، إِلَى مَنْ تَكِلْنِي؟ إِلَى بَعِيدٍ يَتَجَهَّمُنِي؟ أَوْ إِلَى عَدُوٍّ مَلَّكْتَهُ أَمْرِي؟، إِنْ لَمْ يَكُنْ بِكَ عَلَيَّ غَضَبٌ فَلَا أُبَالِي، وَلَكِنَّ عَافِيَتَكَ هِيَ أَوْسَعُ لِي، أَعُوذُ بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ الظُّلُمَاتِ، وَصَلَحَ عَلَيْهِ أَمْرُ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، مِنْ أَنْ يَنْزِلَ بِي غَضَبُكَ، أَوْ يَحِلَّ عَلَيَّ سَخَطِكَ، لَكَ الْعُتْبَى حَتَّى تَرْضَى، لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِكَ”.

“اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي”.

“اللهم أنك لا تحمل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب”.

“اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، أنت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى