اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

قبل موعد الاحتفال بليلة "الاسراء والمعراج" .. تعرف علي اهم الادعية المستحبة في هذه الليلة

9cdfa197-b8b7-4acb-b617-21d527dd6c2e
9cdfa197-b8b7-4acb-b617-21d527dd6c2e

ازداد البحث عبر محركات البحث "جوجل" علي اكثر الادعية المستحبة في ليلة الاسراء والمعراج ، حيث لم يرد عن الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم ، دعاء محدد عن ليلة الاسراء والمعراج ، بل هي ليلة عظيمة اسري فيها نبينا محمد عليه السلام من مكة الي القدس ، ومن ثم اعرج به الي السماء السابعة ، ولم يرد عن الرسول الكريم عليه صلوات الله وسلامه، دعاء محدد عن ليلة الإسراء والمعراج، ويحرص الكثير من المسلمون في مختلف دول العالم على الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج بالدعاء، باعتبارها من أوقات استجابة الدعاء. لذلك يستعرض لكم الموقع الالكتروني الوكالة نيوز في السطور التالية اهم الادعية المستحبة في ليلة المبعث النبوي أدعية ليلة الإسراء والمعراج مكتوبة مستحبة، بمناسبة ليلة 27 من رجب أو كما يسميها البعض بليلة المبعث النبوي، وهي فرصة للتقرب إلى الله وتذكر السيرة الأولى للإسلام، والشعور بعظمة الدين وأهم معجزاته مع نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، حيث تحتفل عدة دول إسلامية بهذا اليوم العظيم.

-اهم الادعية المستحبة في ليلة الاسراء والمعراج "المبعث النبوي"

•دعاء النبي صلي الله عليه وسلم قبل الاسراء والمعراج وبعد ذهابه الي الطائف : اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمري.. إن لم يكن بك غضب عليٌ فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن ينزل بي غضبك أو يحل علي سخطك، لا العتبى حتى ترضى، لا حول ولا قوة إلا بك”.

تعرف على شروط وخطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة 2021

•وبعد انتهاءه نزل له ملك الجبال وقال: (يَا مُحَمَّدُ، إِنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ قَوْلَ قَوْمِكَ لَكَ، وَأَنَا مَلَكُ الْجِبَالِ، وَقَدْ بَعَثَنِي رَبُّكَ إِلَيْكَ لِتَأْمُرَنِي بِأَمْرِكَ، إِنْ شِئْتَ أَنْ أُطْبِقَ عَلَيْهِمُ الأَخْشَبَيْنِ، فقَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: بَلْ أَرْجُو أَنْ يُخْرِجَ اللَّهُ مِنْ أَصْلابِهِمْ مَنْ يَعْبُدُ اللَّهَ وَحْدَهُ لا يُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا). وقيل بأن هذا الدعاء مجرب، فمن يقع في أي شدة أو همَ شديد ويدعو بهذا الدعاء بإخلاص ونية بأن يفرج الله عنه في الحال والله أعلم.

-أدعية لانتهاء فيروس كورونا اللعين :

«تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير» « ‏اللهم ان كان هذا الوباء والبلاء بذنب ارتكبناه أو إثم اقترفناه أو وزر جنيناه او ظلم ظلمناه أو فرض تركناه او نفل ضيعناه او عصيان فعلناه او نهي أتيناه أو بصر أطلقناه، فإنا تائبون إليك فتب علينا يارب ولا تطل علينا مداه » « اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري». « أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ». اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي. اسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ألا تبق لي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى أحدٍ سواك. اللهم أنك لا تحمل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.

موعد ليلة الاسراء والمعراج 1442-2021..واهم الأدعية