اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات إعادة تفعيل طلب تلقي لقاح كورونا.. رابط التسجيل لحجز لقاح كورونا

IMG-20210306-WA0001
IMG-20210306-WA0001

ازداد البحث عبر مواقع البحث "جوجل"علي كيفية حجز لقاح كورونا المستجد ،حيث بدأت وزارة الصحة والسكان تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا، بعدما سجل أكثر من 160 ألف مواطن من الفئات الأولى بالتطعيم على الموقع الرسمى المخصص لهذا الغرض، لذلك يستعرض لكم الموقع الالكتروني الوكالة نيوز في السطور خطوات حجز لقاح كورونا المستجد ، موقع التسجيل لحجز لقاح فيروس كورونا .

خطوات حجز لقاح كورونا المستجد

•فتح موقع منظومة التسجيل للقاح فيروس كورونا المستجد. • اختيار متابعة حالة طلب اللقاح. •إدخال رقم الطلب وأخر أربعة أرقام للرقم القومي أو جواز السفر. • الضغط على اختيار استفسار. •فى حالة لم يحن موعد تلقى اللقاح ستظهر بيانات الطلب. •فى حالة عدم الحضور فى اليوم المحدد لتلقى اللحقاح ستظهر هذه الرسالة. •فى حالة رغبة المواطن فى تحديد ميعاد جديد لتلقى اللقاح يتم اختيار إعادة التفعيل. •ستظهر رسالة تمت إعادة تفعيل طلبك بنجاح.. وسيجرى تحديد موعد أخر لتلقي اللقاح. -عدد الذين حصلوا علي الجرعة الاولي من لقاح فيروس كورونا أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان عن تلقى 1141 مواطنًا من الفئات المستحقة، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك فى اليوم الأول من بدء تطعيم الفئات المستحقة من المواطنين، والذى بدأ أمس الخميس، فى إطار خطة الدولة للتصدى لجائحة فيروس كورونا والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

التحذيرات التي وضعتها الوزارة عبر موقعها:

غير مسموح بالتسجيل لمن هو دون 18 عاماً. العاملين في القطاع الطبي عليهم إحضار ما يثبت طبيعة العمل، على سبيل المثال وليس الحصر: كارنية النقابة- بيان حالة وظيفية- خطاب من جهة العمل.

-الفئات المستحقة لقاح فيروس كورونا:

الموقع سيتيح اليوم للمواطنين من الفئات المستحقة تسجيل بياناتهم حتى يتم إعطاء الأولوية تلقائيًا، وذلك حسب السن والأمراض المزمنة، ويتم تقسيم الفئات المستحقة أثناء التسجيل على الموقع، إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا. اقرأ أيضا.. رويترز : دراسة تؤكد لقاح أسترازينيكا فعال ضد طفرة كورونا فى البرازيل