اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد نتيجة الصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2021

يترقب طلاب الصف الثاني الإعدادي وأولياء الأمور، الإعلان عن نتيجة امتحانات الترم الأول للصف الثاني الإعدادي للعام الدراسي الحالي 2020- 2021، التى تم الانتهاء من اجراؤها أول أمس الخميس الموافق 4 من شهر مارس الجارى، والتي تم عقدها على مستوى محافظات الجمهورية بنظام الامتحان متعدد التخصصات الذي يضم المواد الأساسية التي يتم جمعها للحصول على مجموع درجات الطالب في ورقة امتحان واحده، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" موعد إعلان نتيجة الصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2021.

موعد إعلان نتيجة الصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2021:

من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الثاني الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2020- 2021، خلال أيام قليلة من الآن، ويجب على كل طالب الدخول على الموقع الرسمي الخاص بظهور النتيجة ويتابع هل تم ظهورها أم لا .

رابط وخطوات الحصول على نتيجة الصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2021:

1- الدخول إلي بوابة التعليم الأساسي من خلال هذا الرابط https://www.cairogovresults.com/Results/DifferentStages. 2- اختر نتيجة الصف الدراسي، الأول أو الثاني الإعدادي. 3- ادخل رقم الجلوس، والرقم القومي، والفصل الدراسي. 4- انقر على عرض النتيجة.

طلب إحاطة لوزيري التعليم والاتصالات بشأن «خلل» النظام الإلكتروني للامتحانات امتحانات الصف الثاني الإعدادي 2021:

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أن امتحانات الصف الثاني الاعدادي 2021 تعقد بنظام الامتحان الموحد ذو التخصصات المتعددة بالترم الأول فقط، نظراً للظروف القائمة من تأجيل الامتحانات اكثر من مرة عن موعدها الأساسي ورغبة وزارة التربية والتعليم في سرعة انجاز تقييم الطلاب على مناهج الفصل الدراسي الأول والانتهاء منه لاستئناف الدراسة مجددا بالترم الثاني 2021. بينما قال إن امتحانات الترم الثاني التي تجرى في نهاية العام بالصورة التقليدية تم إلغائها، واستبدالها بـ3 امتحانات تعقد بعد انتهاء كل شهر من شهور الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وهي مارس وابريل ومايو، وذلك لتقييم الطلاب أولا بأول على المنهج المدروس على مدار كل شهر، ثم يتم جمع درجات تلك الشهور في نهاية العام للحصول على التقييم النهائي للطالب على الترم الثاني كاملا. حقيقة احتساب درجات امتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية ضمن المجموع الكلي