اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد إعادة محاكمته في قضية الإعتداء الجنسي.. تعرف على أبرز أزمات سعد لمجرد

تصدر اسم الفنان المغربي سعد لمجرد مؤشرات بحث جوجل بعد صدور أمر من محكمة الاستئناف في باريس بإعادة محاكمته بتهمة اغتصاب كانت موجهة له منذ عام 2016.

محاكمة سعد لمجرد

القضية التي ذكرناها كانت قد أُحيلت إلى محكمة الجنح في إبريل عام 2019، وتم تخفيف التهمة من الاغتصاب إلى الاعتداء الجنسي ولكن مع تقديم طلب النيابة العامة الفرنسية، طلب بإعادة الاتهام تحت بند الاغتصاب مرة أخرى، تم إصدار أمر بمحاكمته على هذا الأساس، الثلاثاء الماضي. يشار إلى أن التهمة الموجهة إلى سعد لمجرد قد تصل عقوبتها إلى الحبس لمدة تصل الى 20 عام في حالة ثبوتها على المتهم.

سعد لمجرد وقضايا الاغتصاب

ودائما مايرتبط اسم "سعد المجرد" بالقضايا التي تهز الرأي العام فهذه ليست قضية الاعتداء الجنسي الاولى التي يتم الزج باسمه فيها ونرصد لكم هذه القضايا. تفاصيل الغاء حفل سعد لمجرد.. مايان السيد تدعو لمقاطعة الحفلة تم اتهام سعد المجرد في ثلاث قضايا اغتصاب، حيث القي الفبض عليه اول مرة عام 2010 في ولاية نيويورك في الولايات المتحدة بعد اتهامه في ضرب امرأة واغتصابها ، وفر بعدها المجرد من الولايات المتحدة بكفالة على ان لا يعود اليها مرة اخرى وفي 2017  اتهم في قضية الاعتداء على فتاه فرنسية واغتصابها بفندق في باريس وتم اطلاق سراحة بكفالة. وبعد اطلاق سراحة كتب صحفة باريزيان الفرنسية ان لمجرد اعتدى على امرأة فرنسية من اصول مغربية في الدار البيضاء بالمغرب منذ عامين وانها ابلغت الشرطة ولكن اضطرت لسحب البلاغ بسبب الضغط الاسري. وليس الاعتداءات الجنسية فقط، حيث ارتبط اسمه بازمات عديدة وهي كالآتي: اثار غضب الجمهور الجزائري أثار سعد لمجرد غضب الشعب الجزائري بسبب وصفه لأغنية جزائرية شهيرة تسمى «الشمعة» على أنها أغنية مغربية، الأمر الذي جعل الجزائريين يتهمونه بعد احترام الفن الجزائري، وقامو بتدشين هاشتاج عبر موقع تويتر يحمل اسم «سعد لمجرد يسرق أغاني الجزائريين».

ازمة اغنية انت معلم

وتععد اغنية انت اعلم احد اشهر اغانيه على الاطلاق حيث استاطعت كسر حاجز ال 300 مليون مشاهدة، واتهموه البعض بدفع الاموال من اجل الحصول على اعلى نسبة مشاهدة ممكنة بعد غياب 3 سنوات.. سعد لمجرد يغني في السعودية ويشكر محمد رمضان