الكورة أجوان

البلتاجي : رضوان جيد خانه التوفيق في احتساب ركلة جزاء فيتا كلوب أمام الأهلي

يرى رضا البلتاجي رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الحكم رضوان جيد جانبه التوفيق في احتساب ركلة جزاء فيتا كلوب أمام الأهلي في الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
قال البلتاجي في تصريحات لبرنامج “الماتش” الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة صدى البلد، إن رضوان جيد جانبه الصواب والطبيعي أنه إذا أراد أن يجامل فريقا سيجامل صاحب الأرض، مشيرًا إلى أنه كان يظن وقت مشاهدة المباراة أن قراره صحيحًا، خاصة وأنه لم يكن مترددا في احتساب اللعبة.
ولفت إلى أن رضوان جيد من الحكام المميزين ومشهود لهم بالكفاءة والنزاهة، ومتوقعًا أن يكون ضمن قائمة حكام كأس العالم 2022.
وكان الأهلي تعادل مع فيتا كلوب بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم بملعب ستاد القاهرة الدولي، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط متساويا مع فيتا كلوب خلف سيمبا التنزاني المتصدر برصيد 7 نقاط.

أشعة لمحمود وحيد لتحديد فترة غيابه عن الأهلي

كواليس غرفة ملابس الاهلي

سيطرت حالة من الحزن الشديد داخل غرفة ملابس الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي بإستاد القاهرة بعد التعادل الإيجابي مع فيتا كلوب 2-2 في دوري أبطال أفريقيا .

وفرض الصمت والوجوم نفسه داخل غرفة الملابس ولم يتحدث احد نهائياً عقب المباراة وأكتفي كل لاعب بتجميع متعلقاته إنتظاراً لإنتهاء بيتسو موسيماني المدير الفني من المؤتمر الصحفي لمغادرة إستاد القاهرة.

و أضاع الأهلي نقطتين ثمينتين في صراعه للصعود إلى الأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما تعادل 2 / 2 مع ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي اليوم السبت في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى للمسابقة القارية، التي شهدت تعادل المريخ السوداني مع ضيفه سيمبا التنزاني بدون أهداف.

الأهلي يتعادل مع فيتا كلوب بهدفين لمثلهما فى دوري أبطال إفريقيا

وبقي الأهلي في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف خلف فيتا، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، بفارق ثلاث نقاط خلف سيمبا (المتصدر)، فيما تذيل المريخ الترتيب بنقطة واحدة.

ورغم السيطرة المطلقة للأهلي خلال المباراة، تقدم فيتا بهدف مباغت حمل توقيع مكابي ليليبو في الدقيقة 41، لكن الفريق الأحمر انتفض في الشوط الثاني، ليحرز البديلان محمد شريف ومروان محسن هدفين لأصحاب الأرض في الدقيقتين 69 و71.

وتمكن فيتا من العودة للقاء، بعدما سجل هدفا عن طريق ريكي تولينجي في الدقيقة 80 من ركلة جزاء مثيرة للجدل احتسبها الحكم المغربي رضوان جيد، ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة.

أشعة لمحمود وحيد

أكد أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن محمود وحيد تعرض لإصابة في العضلة الخلفية، وسوف يجري أشعة للتعرف بشكل أكبر على الإصابة وتحديد فترة العلاج.

مروان محسن يسجل الهدف الثاني للأهلي فى مرمي فيتا كلوب

وتعرض وحيد لإصابة خلال الشوط الأول من مباراة الفريق أمام فيتا كلوب، التي تقام على استاد القاهرة في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأجرى الجهاز الفني تبديلًا مبكرًا بخروج وحيد والدفع بياسر إبراهيم، مع إجراء تعديل فني في الملعب بإشراك أيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر.

الأهلي يتعادل مع فيتا كلوب

انتهت مباراة الأهلي وفيتا كلوب ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما فى لقاء قوي أقيم على ستاد القاهرة الدولي.

واستطاع مروان محسن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي من تسجيل هدف فريقه الثاني فى مرمي فيتا كلوب الكونغولي بدوري أبطال إفريقيا ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات.

وكان محمد شريف سجل الهدف الأول والتعادل للأهلي فى مرمي فيتا كلوب الكونغولي ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد إهدار العديد من الفرص من جانب والتر بواليا.

ولكن قبل نهاية اللقاء احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق فيتا كلوب ليسجل منها الفريق الهدف الثاني.

وكان انتهي الشوط الأول من مباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بتقدم فيتا بهدف دون رد.

وجاء هدف فيتا قبل نهاية الشوط الأول فى الدقيقة 41 بعد متابعة داخل منطقة الجزاء بعد تسديدة تصدى لها محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي.

وأضاع كل من والتر بواليا مهاجم الفريق ومحمد مجدي أفشة عدد من الهجمات التي أتيحت لهم خلال الشوط الأول بشكل غريب.

وأعلن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل فريقه لمواجهة ضيفه فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

كواليس غرفة ملابس الاهلي بعد التعادل مع فيتا كلوب الكونغولي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى