توك شو

كاتب صحفي : الرأى العام السودانى يري زيارة الرئيس السيسي تقوية للقيادة السودانية

قال مكى المغربي الكاتب الصحفي السودانى المتخصص في الشئون الأفريقية إن الرأى العام السودانى يعتقد ان زيارة الرئيس السيسي اليوم للسودان بها تقوية للقيادة السودانية و بالأخص للجيش السودانى والذي له دور مفصلى فى التغير الذي حدث و سيحدث فى الاقتصاد السودانى .

وأضاف مكى المغربي أن الحكومة السودانية الجديدة التى تكونت فى فبراير فى السودان تؤكد على إقامة علاقات قوية و وثيقة مع مصر لأنهم قادة محترفين وليسوا ناشطين سياسية أى أن الحكومة السودانية الحالية لها علاقة وثيقة بالحكم السياسي من قبل و علاقتها بالجيش السودانى قوية و الرئيس السيسي ألتقى بكل أركان القيادة السياسية الحالية .

وأوضح مكى المغربي فى مداخلة هاتفية لبرنامج” الحكاية ” المذاع على فضائية “ام بي سي مصر” أن الواقع فى الإقليم يبين ان ازمة سد النهضة هو اسوء كابوس يمر على دول الاقليم ، السودان هى الدولة الأولى المتضررة من سد النهضة ، هذا الوقت ليس لتصفية حسابات ومرارات لأن إذا حدث امر سيء بأثيوبيا ستضرر السودان وبالتالي ستضرر مصر وستصبح المنطقة كلها فى وضع هش .

وأكد المغربي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الرئيس السوداني عبد الفتاح برهان و قيادات سياسية من وزراء خارجية و مالية و عسكرية للبلدين سيكون هناك اجتماعات اكثر فى الفترة القادمة لبحث قضايا عديدة فى المنطقة تمس البلدين بشكل كبير .

اقرأ أيضا.. خط أحمر جديد في السودان .. المصير واحد والمساس بمياه النيل دونه الرقاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى