اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

طريقة عمل الجاتو الشاتوه ..كيكة البرتقال زي المحلات بالظبط 2021

IMG-20210307-WA0019
IMG-20210307-WA0019

ازداد البحث في الفتره الأخيرة على طريقة عمل الجاتو الشاتوه لسهولة تحضيرها وجمال طعمها، حيث اصبح الكثير من النساء يتسهلن طريقه تحضير الجاتوه الشاتو ،فهي من أهم أنواع الكيكات التي يمكن تحضيرها في بضع دقائق معدودة ومكوناتها بسيطة جداً وغير مكلفة متواجدة في كل منزل، كيكة الجاتو شاتو محبب لدى الأطفال لأن معظم يفضلون كيكة الشيكولاته بكافة أنواعها لأن مذاقها مميز وشعي جداً، التنوع في الأصناف دائماً مطلوبة ، لذلك يستعرض لكم الموقع الالكتروني الوكالة نيوز في السطور التالية طريقة عمل الجاتو شاتو في البيت زي المحلات بالظبط.

مكونات تحضير الجاتو الشاتوه

2 كوب من الدقيق الأبيض الفاخر. كوب من الحليب. ربع كوب من الكاكاو الخام. كوب من الزيت. كوب من السكر الأبيض. ملعقة من البيكنج باودر. رشة ملح. 2 بيضة بدرجة حرارة المطبخ. ملعقة من الفانيليا. نقطة من الخل. شيكولاته شيبس للتزيين.

طريقة تحضير جاتو شاتو 2021

•احضري بولة متوسطة وضعي بها 4 ملاعق كبار من هذا الخليط ثم احتفظي به في الثلاجة لحين الانتهاء من تحضير الكيك. ضعي على الخليط المتبقي البيض ورشة الملح مع استمرار الخفق. ثم ضعي المكونات في وعاء ثم يضاف إليه البيكنج بودر والدقيق مع التقليب لحين الحصول على قوام كريمي. جهزي صينية مستطيل به نقطتين من الزيت ثم ضعي خليط الكيك ويدخل فرن درجة حرارة 180 لمدة 35 دقيقة. فور إخراج الكيك من الفرن اتركيه دقيقة واحدة ثم احضري كمية الشيكولاتة التي سبق وضعها في الثلاجة وتفرد على الوجه بالكامل ثم تزين بالشيكولاتة الشيبس وتقطع وتوضع في الثلاثة وتقدم باردة.

طريقة عمل كيكة البرتقال اللذيذة:

•مكونات كيكة البرتقال اللذيذة: 2 كوب دقيق أبيض منخول. كوب عصير برتقال. كوب سكر أبيض. 4 بيضات. ملعقة كبيرة بيكنج باودر. نصف كوب زيت ذرة أو 3 ملاعق زبد. ملعقة كبيرة بشر برتقال. ملعقة صغيرة فانيلا. رشّة ملح. _طريقة عمل كيكة البرتقال قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180، وجهزي صينية الكيك من خلال رشها بالزبد والدقيق واتركيها جانبًا. قومي بخلط البيض والسكر باستخدام المضرب الكهربائي، ثم أضيفي الزيت أو الزبد تدريجيًا إلى المزيج. أضيفي كوب عصير البرتقال وبشر البرتقال إلى المزيج واستمري في الخفق. أضيفي البيكنج باودر والفانيليا ورشّة الملح إلى الدقيق. ابدئي في إضافة الدقيق تدريجيًا إلى مزيج البيض والسكر مع الاستمرار في الخفق ليصبح عجين متماسك. ضعي الخليط في الصينية وأدخليها الفرن لمدة 20 دقيقة مع تخفيف درجة الحرارة إلى 140 درجة، ويتم تركها حتى ترتفع وتنضج ويتغير لونها. أخرجي الكيكة من الفرن وقدميها بعد أن تبرد. اقرأ أيضا.. مقادير البان كيك بوصفة المطاعم