الكورة أجوان

كيف يتأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري الأبطال؟

ازداد الخناق على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقب السقوط في فخ التعادل الإيجابي أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وحل أمس السبت، فريق فيتا كلوب ضيفًا على نظيره الأهلي، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وحصد الأهلي نقطة واحدة من مواجهة فيتا كلوب، عقب التعادل الإيجابي 2-2، ليرتفع  رصيد المارد الأحمر إلى 4 نقاط يحتل بها المركز الثالث في المجموعة، وبفارق الأهداف عن فيتا صاحب المركز الثاني، في حين ينفرد سيمبا التنزاني بالصدارة برصيد 7 نقاط..

وفي السطور التالية نستعرض 3 سيناريوهات أمام الأهلي للصعود، إلى الدور ربع  النهائي من عمر منافسات دوري أبطال إفريقيا 2021.

تأهل وصدارة بشرط

يستطيع الأهلي أن يتأهل أول مجموعة إذا فاز في الـ 3 مباريات المتبقية ويصل إلى النقطة 13 بشرط الفوز على سيمبا بأكثر من هدف وفوز سيمبا أمام المريخ وفيتا كلوب.

التأهل من الكونغو فقط

الأهلي إذا حقق الفوز على فيتا كلوب يعني صعوبة المهمة على بطل الكونغو في الصعود نظرًا لتفوق الفريق الأحمر في المواجهات المباشرة.

التعثر

وفي حال فوز الأهلي في الكونغو سيكون رصيده 7 نقاط ، مما يعني تأهل الفريق الأحمر بهذه النقاط في حال تعثر فيتا كلوب ضد سيمبا في الجولة الخامسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى