احنا الطلبة

كلية القانون بالجامعة البريطانية تنظم المسابقة الدولية للوساطة وحل المنازعات التجارية الدولية

تشارك كلية القانون بالجامعة البريطانية BUE، في تنظيم المسابقة السنوية الدولية في مجال الوساطة، وهي المسابقة الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط في الوساطة كوسيلة بديلة لفض المنازعات، وذلك بالتعاون مع المؤسسة الدولية للوساطة The Weinstein International Foundation، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية.

وسوف تنعقد فاعليات هذه المسابقة عن بعد، وذلك إيماناً من كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر بأهمية الوسائل البديلة لفض المنازعات وفاعليتها في حل المنازعات التجارية، وخاصة المنازعات التجارية الدولية، وذلك تماشياً مع برنامج الدراسة في الكلية واتجاهه الأساسي لتأهيل الطلاب لمتطلبات سوق العمل، وبشكل أساسي فيما يخص التنظيم القانوني للمعاملات التجارية الدولية وتسوية المنازعات.

وصرح الدكتور حسن عبد الحميد، عميد كلية القانون، بأنه قد تمت دعوة بعض كليات الحقوق في مصر، للإشتراك في هذه المسابقة التي يساهم في تنظيمها المستشار الدكتور شريف النجيحي كممثل للمؤسسة الدولية للوساطة.

الجامعة البريطانية توقع مذكرة تفاهم مع “كامبريدج يونيفرستي” والبنك المركزى

وأضاف :” أنه إعمالاً لبروتوكول التعاون بين الكلية ومكتب التميمي – مصر، فإن الأخير سيرعي هذه المسابقة باعتباره أحد المؤسسات الرائدة في مجال فض المنازعات الناشئة عن المعاملات التجارية الدولية والاستثمارات العابرة للحدود، حيث يتولى من خلال خبرائه من المتخصصين في مجال التحكيم والوساطة بتحكيم المذكرات المقدمة من الفرق المشاركة في المسابقة، كما يساهم المكتب أيضاً في تقديم الجائزة المالية للفائز في المسابقة، مناصفة مع المؤسسة الدولية للوساطة”.

وأوضح عميد كلية القانون أن الجلسة الافتتاحية للمسابقة سوف تعقد في يوم 13 مارس عبر الانترنت، ويقوم الطلبة بتسليم مذكراتهم في 30 ابريل، وسوف تقوم كلية القانون بالجامعة البريطانية بتنظيم عدد من المحاضرات للطلبة المشاركين من كافة كليات الحقوق في مصر خلال شهر ابريل لنشر ثقافة الوساطة ومساعدتهم على إعداد مذكراتهم.

وأكد عبد الحميد أن كلية القانون بالجامعة البريطانية تحرص منذ نشأتها في عام 2016 على إتاحة الفرصة للطلاب للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية وغيرها من الأنشطة مثل نماذج المحاكاة تطبيقاً لرؤية الكلية التي تقوم علي تدريس القانون بشكل تطبيقي عملي لإعداد خريج مؤهل لسوق العمل وذو مواصفات متميزة.

يذكر أن مؤسسة The Weinstein International Foundation لنشر ثقافة الوساطة عالمياً، هيمنظمة غير هادفة للربح. وتعد كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر هي الكلية الوحيدة في مصر والشرق الأوسط التي أدرجت في برنامجها الدراسي مادة مستقلة للوساطة والتفاوض بجانب مادة آخري عن التحكيم التجاري الدولي.

طلاب كلية القانون بالجامعة البريطانية يعقدون أول تحقيق ومحاكمة جنائية إلكترونية في مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى