الكورة أجوان

بايرن ميونخ يرفض التهاون في صراعه مع لايبزج على لقب البوندسليجا

واجه نادي بايرن ميونخ شبح فقدان صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعد تأخره بهدفين أمام ضيفه بوروسيا دورتموند في أول عشر دقائق من مباراتهما معا.. وبالتالي فإن مواجهة أمس السبت تؤكد ضرورة أن يكون النادي البافاري في أقصى درجات الاستعداد واليقظة إذا أراد الفوز بلقب البوندسليجا للموسم التاسع على التوالي.

وسجل القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود بايرن لقلب تأخره بهدفين أمام دورتموند إلى فوز مثير 4 /2 واستعادة الصدارة بفارق نقطتين عن لايبزج الوصيف الذي صعد إلى القمة مؤقتا بفوزه على مضيفه فرايبورج بثلاثة أهداف دون رد قبل ساعات من مواجهة بايرن مع دورتموند.

ويلتقي بايرن ولايبزج في الرابع من أبريل بعد فترة التوقف الدولي، وبالتالي لا يرغب أي منهما في أي كبوة قبل أو بعد مواجهتهما معا خاصة وأن الصراع على اللقب قد لا يحسم إلا بحلول نهاية الموسم في 22 مايو المقبل.

وكتبت صحيفة “سود دويتشه تسايتونج” اليوم الأحد “لايبزج لم يترك أي مجال للشك أمام فرايبورج في أنه المنافس الأكثر خطورة بالنسبة لبايرن”.

وأشارت مجلة “كيكر شبورتس” إلى أن “بايرن يكون في الموعد عندما تكون الضغوط كبيرة”.

ولم يواجه بايرن أي منافسة تذكر خلال سبعة من أخر ثمانية ألقاب له في البوندسليجا لكن مسيرته في الموسم الحالي لم تكن على نفس المستوى.

مؤخرا فقد الفريق تفوقه بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه وخسر مرتين خلال الأسابيع الأولى من عام 2021 بعد أن خسر مرة واحدة فقط خلال حملة تتويجه بلقب الدوري في الموسم الماضي.

ويمتلك بايرن أقوى خط هجوم في الموسم الحالي برصيد 71 هدفا من بينها 31 هدفا لليفاندوفسكي الذي أقترب من تخطي الرقم القياسي للأسطورة جيرد مولر (40 هدفا) بعد أن سجل الهداف البولندي 34 هدفا في الموسم الماضي.

أما لايبزج فسجل 46 هدفا فقط واستقبلت شباكه 20 هدفا.

وقال لاعب الوسط كيفين كامبل بعد الفوز على فرايبورج وتحقيق الانتصار السادس على التوالي “الشيء الأكثر أهمية هو عدم استقبال أهداف .

وأضاف “نقدم مستوى مبهر في الدفاع ، الأمور كلها تبدأ من عند المهاجمين ، الذين يحكمون سيطرتهم مبكرا ، هذا يساعدنا في الاستحواذ على الكرة وتقصير المسار نحو مرمى المنافس، الأمور تسير بشكل جيد في الوقت الحالي، نريد الاستمرار وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط”.

وأبدى لايبزج استعداده لاستغلال أي كبوة لبايرن في ظل مساعيه للتتويج بأول بطولة كبرى في تاريخه.

وقال إيميل فورسبرج صانع لعب لايبزج “لدينا الشهية والروح للفوز بالمباريات، حتى عندما نضطر للصبر في سبيل تحقيق هدفنا، لقد نضجنا سويا وأصبحنا فريقا يرغب في الفوز في كل مباراة ويقدم كرة رائعة”.

بايرن ميونخ نجح في تحويل تأخره أمام دورتموند بهدفين مبكرين سجلهما المهاجم الصاعد إيرلينج هالاند إلى فوز مثير لم يحسم سوى قبل دقيقتين من النهاية بهدف ليون جوريتسكا قبل أن يسجل ليفاندوفسكي الهدف الرابع في الثواني الأخيرة.

ووصف هانزي فليك مدرب بايرن الفوز بأنه “مثير” فيما قال توماس مولر “لقد فرضنا سيطرتنا حتى لو جاء هدف التقدم 3 /2 متأخرا، نقبل الفوز لقد كان مهما بالنسبة لنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى