الشارع السياسي

النائب أحمد الطيبي: مصر تأخذ خطوات مدروسة في علاقتها مع السودان 

 

قال النائب أحمد الطيبي، عضو مجلس النواب عن دائرة المعادي وطرة، إن زيارة الرئيس السيسي للسودان ولقائه بالفريق عبد الفتاح البرهان والقادة  السودانيين، تأتي في وقت بالغ الخطورة والأهمية، مؤكدا أن مصر تأخد خطوات مدروسة واستراتيجية وتوحد الرؤية مع السودان الشقيقة في قضايا الأمن القومي والمصير المشترك لكل البلدين.

النائب حشمت أبو حجر: تعزيز التعاون بين مصر والسودان يخدم طموحات الشعبين

وأوضح “الطيبي” في بيان له اليوم، أن الفترة الماضية شهدت العديد من اللقاءات بين الأشقاء في مصر والسودان على مستوى وزراء الخارجية ورؤساء الأركان وغيرهم وكله يصب في العلاقة الإستراتيجية بين البلدين، والتي تمتد لآلاف السنين وتربطم مصالح مشتركة ممتدة في جذور التاريخ، مؤكدا حرص مصر الدائم والمستمر على وحدة واستقرار السودان ودعمه اقتصاديًا وخارجياً في كافة المحافل الدولية.

 

وأشار “عضو مجلس النواب” إلى أنه لا شك أن مناقشة أزمة سد النهضة الاثيوبي هو الأولوية القصوى للقيادة السياسية في مصر والسودان، مشيرا إلى أن اتخذ موقف موحد من البلدين يدعم حقوقهم التاريخية أمام المجتمع الدولي.

وأضاف “الطيبي” أن مصر دولة محورية في منطقة الشرق الاوسط ولها دور تاريخي في قيادة القارة الأفريقية وتتمتع بعلاقات استراتيجية بكل دول المنطقة، وتعمل بكل جهد على استقرار المنطقة والحفاظ على حقوقها المائية والتي تمثل شريان الحياة فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى