احنا الطلبة

كيفية الدخول إلى منصة بنك المعرفة المصري للمذاكرة

 

يرغب عدد كبير من الطلاب في مختلف المراحل الدراسية حول معرفة طريقة الدخول إلى بنك المعرفة المصري للمذاكرة قبل امتحان شهر مارس، وذلك بعد تغير شكل الإمتحان إلى امتحان واحد فقط بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثانى الإعدادى وينزل الطالب امتحان مجمع فى مارس وإبريل ومايو بواقع يوم واحد فقط.

وتستعرض الوكالة نيوز رابط الدخول إلى بنك المعرفة المصري، كالتلي :

https://www.ekb.eg/ar/home

وبعد الدخول إلى الرابط السابق، يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية لتسجيل على بنك المعرفة المصري:

– ثم الضغط على تسجيل الدخول.

– ثم يقوم بإنشاء حساب جديد.

– ثم يقوم الشخص باختيار التعليم الأساسي باللون الأزرق أو بوابة الطلاب والمعلمين.

– ثم ادخال البيانات المطلوبة وهي: الأسم الأول، الاسم

– الأخير، البريد الالكتروني، تأكيد البريد الالكتروني، رقم الهاتف، الرقم القومي، تاريخ الميلاد.

وتضم منصة بنك المعرفة على نظام بحث موحد مرن الإستخدام للبحث في المواد الدراسية للعلوم المختلفه للمراحل الجامعية وقبل الجامعية وكذلك الكتب المرجعية من كبري دور النشر العاملة في هذا المجال فضلاً عن موسوعة بريتانيكا للطلبة ومئات الآلاف من الفيديوهات والصور الحقيقيه والتخيلية لتبسيط إستيعاب العلوم من قنوات ديسكفري وناشيونال جيوجرافيك.

كيفية الدخول إلى منصة بنك المعرفة المصري للمراجعة قبل الامتحانات

وتعمل بنك المعرفة المصري «ekb» على مساعدة الطلاب على المذاكرة حيث يضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف، بداية من رياض الأطفال (kg) وصولًا إلى المرحلة الثانوية، باللغتين العربية والإنجليزية، متاح لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الاطلاع عليها من خلال الرابط: https://study.ekb.eg.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد أوضح أن المصادر التعليمية تتضمن القنوات التعليمية، ومنصات البث المباشر ومنصة ذاكر ومنصة ايدمودو ومنصة الدروس الالكترونية “حصص مصر” بشكل يتيح استكمال الدراسة، واستخدام التابلت لطلاب المرحلة الثانوية لاستكمال الدراسة عن بعد.

خلود عاشور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى