اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات استخراج جواز سفر في 24 ساعة والمستندات المطلوبة

1434333-جواز-السفر-المصرى
1434333-جواز-السفر-المصرى

خطوات استخراج جواز سفر .... من المواضيع التي زاد البحث عنها حيث لا يمتلك الجميع جواز سفر ، لأن من يستخرجه ويحتاجه بشكل متواصل هو الذي يسافر أو قرر السفر سواء للعمل أو لزيارة الأقارب أو للتنزه خارج مصر، ولكن في بعض الأوقات يجد الشخص نفسه يحتاج إلى جواز سفر سريع لعدم وجود وقت متاح للانتظار، وهذه الحالة يمكن بسهولة استخراج جواز سفر من مقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة في 24 ساعة، كما يمكن تجديد جواز السفر في نفس المدة، وذلك لأن الطلب المقدم يكون عاجل، وتستعرض بوابة "الوكالة نيوز" في هذا التقرير، خطوات استخراج جواز سفر وتجديده.

الاوراق المطلوبة ل استخراج جواز السفر

و يمكن استخراج جواز سفر أو تجديده في 24 ساعة فقط من مقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة بالعباسية، ولكن بعد تجهيز الأوراق التالية: - يجب احضار بطاقة الرقم القومي سارية المفعلة أو في فترة المهلة (ثلاثة أشهر). - يمكن الاكتفاء بشهادة الميلاد المميكنة لمن هم أقل من 16 عاما - يجب تقديم 3 صور ملونة حديثة وبالمواجهة وذات خلفية بيضاء مقاس 4×6 - يجب تقديم مستند «الموقف من التجنيد» بالنسبة للذكور - يجب تقديم المؤهل الدراسي فى حالة عدم ثبوته بالبطاقة

خطوات استخراج جواز السفر

بعد تجهيز الأوراق السابق ذكرها، يتوجه الشخص بملف الأوراق إلى مقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة الموجود بالعباسية، وتقديم الأوراق إلى الموظف المختص، مع دفع 365 جنيه كرسوم عند استخراج جواز السفر للمرة الأولى، ولكن عند تجديده لا يتم دفع هذا المبلغ.

تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر لأول

المستندات المطلوبة لتجديد جواز السفر

يتم تجديد جواز السفر كل 7 سنوات، تحسب من تاريخ إصداره، وقبل هذا الميعاد يمكن تجديده أيضًا ولكن في حالة فقدانه أو وجود قطع في صفحة البيانات الشخصية. وإذا كنت تريد تجديد جواز السفر الخاص بك، فعليك تجهيز الأوراق التالية: - بطاقة الرقم القومى ويجب أن تكون سارية. - من هم أقل من 16 سنة يجب عليهم تقديم شهادة الميلاد. - 4 صور شخصية ويجب أن تكون بخلفية بيضاء وحديثة ومقاسها 4*6 . - شهادة صاحب جواز السفر من التجنيد ولكن من تقل أعمارهم عن 19 لا داعي لذلك. - وثيقة خاصة بالحالة الاجتماعي، مثل قسيمة زواج أو طلاق أو وفاة في حالة وفاة الزواج أو الزوجة. - شهادة المؤهل الدراسي الخاصة بصاحب جواز السفر. - تقديم شهادة قيد في حالة ما إذا كان صاحب جواز السفر مازال طالبًا. - تقديم جواز السفر المنتهي مع الأوراق. - تقديم السجل التجاري في حالة أمتلاك مشروع. وبعد تجهيز هذه الأوراق، يجب الذهاب إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة، وتسيلم الملف إلى الموظف المسؤول ومعرفة موعد صدور جواز السفر لاستلامه.

تعرف على الأوراق المطلوبة وخطوات استخراج جواز سفر مصري