توك شو

مصطفى بدرة : مشروع تطوير القرى يصرف أموال طائلة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

المشروعات القومية والمبادرات والاستثمارات التى يوجهها الرئيس السيسي تحتل جزء كبير من خطط الدولة للموازنة العامة ليكون لها تأثير إيجابي مضاعف على المواطنين .

قال مصطفى بدرة استاذ التمويل والاستثمار إن المواطن يستفيد من زيادة الاستثمارات في الدولة لأن هذه الأستثمارات هى الخدمات التى تقدمها الحكومة بناءً على خطة الدولة لأستفادة المواطن منها موضحاً أن الموازنة العامة للدولة ستقوم بالتركيز على مبادرات الرئيس و المشروعات القومية التى يهتم بها .

وأشار مصطفى بدرة أن الرئيس السيسي وجه بأن الموازنة العامة للدولة يجب أن تشمل مراعاة كبيرة المواطن المصري بسبب جائحة كورونا ، هذا عن طريق زيادة المشروعات القومية التى لها فائدة مباشرة للمواطن المصري مثل تطوير وسائل النقل و قطاع الإسكان.

وأوضح مصطفى بدرة فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” الحقيقة ” أن المبادرات التى يولى الرئيس السيسي اهتمام لها من مبادرات للصحة و التعليم ستكون الاهتمام الأكبر للموزانة العامة للدولة المصرية موضحاً أن الموازنة القادمة ستبدأ من شهر يوليو القادم و سيتم بناءً عليها الصرف بكثافة على المشروعات التى يوجهها الرئيس من أهمها مشروع تطوير القرى و تحسين الخدمات .

وأكد بدرة أن الدولة تكثف كل المجهود المالى للدولة لضخها فى استثمارات لها عوائد ضخمة ، فقطاع الكهرباء بعد أن اصبح به فائض يتم منه التصدير لدول اخرى مما يوفر عائد مالى جيد للدولة المصرية و أيضاً فى قطاعات الزراعة و الغاز فتحقيق الأكتفاء الذاتى و وجود فائض من قطاع ما يؤدى إلى زيادة أستثمارات الدولة و بالتالى زيادة العوائد المالية مما يعود على المواطن مرة أخرى بالنفع .

الجدير بالذكر أن اليوم استعرض رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى مع الدكتور محمد معيط وزير المالية الملامح العامة والتقديرات الأولية لمشروع الموازنة العامة الجديدة للعام المالى 2021-2022 ، رئيس الوزراء اكد ان الدولة تبذل مجهود كبير لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين و لذلك الحكومة حريصة أن تشهد خطة الموازنة العامة الجديدة العديد من الاستثمارات الحكومية .

اقرأ أيضا.. لاستيعاب الزيادة السكانية.. تضامن النواب تطالب الحكومة مدها بالأحوزة العمرانية الجديدة بالقرى والمدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى