منوعات و المرأة و الطفل

ما هي لعبة الوشاح الأزرق؟

أثارت لعبة تحمل اسم «الوشاح الأزرق» أو تحدي التعتيم Blackout challenge جدلاً كبيرا على مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة بعد أنتحار أو وفاة أحد الشباب في مصر بسببها، مما أدى ذلك لخوف الأمهات والآباء على أبنائهم من الانحراف لخوض هذه اللعبة المميتة، وينشر موقع «الوكالة نيوز» السؤال الأكثر بحثا عبر جوجل، ما هي لعبة الوشاح الأزرق التي حذر منها الأزهر.

ما هي لعبة الوشاح الأزرق

تستهدف لعبة الوشاح الأزرق الشباب المراهقين الذين يمرون بلحظات اضطراب نفسى واكتئاب، التي تخدعهم بأنها تجربة ستخرجهم من حالتهم للشعور بأحساس جديد مختلف، حيث تطلب اللعبة بعد تحميلها من على تطبيق التيك توك، بخوض تحدى تعتيم الغرفة، وكتم النفس للحظات.

ونجح البعض في خوض هذه التجربة، والبعض الآخر تسببت في وفاته منهم حالات في مصر، ولذلك طالب العديد بالتبليغ على هذه اللعبة «الوشاح الأزرق»، كما طالب البعض بمنعها خوفا على أبنائهم.

حكم لعبة الوشاح الازرق

أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، حرمة لعبة «الوشاح الأزرق»، مستدلا بقول الله تعالى:« ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة، وأحسنوا إن الله يحب المحسنين».

نصائح لحماية الأبناء من الالعاب الإلكترونية الخطيرة

يجب على الآباء متابعة الأبناء على مدار الساعة وكذلك هواتفهم، وتشجيعهم على ما يقدمونه من أعمال إيجابية، وكذلك يجب نصحهم وتوجيهم بشكل مستمر لتحقيق أهدافهم، وأيضا متابعة حالتهم النفسية.

ويذكر أنه قدم العديد من أعضاء مجلس النواب، طلب إحاطة لكل من رئيس الوزراء ووزير الاتصالات، من أجل حجب لعبة «الوشاح الأزرق» التي عرفت إعلاميا بلعبة الموت على تطبيق تيك توك الكثير للجدل دائما.

عناوين معامل التحاليل في مصر مع رقم كل معمل

مقالات ذات صلة

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى