منوعات و المرأة و الطفل

رابط وخطوات الإستعلام عن نتيجة الكشف الطبي تكافل وكرامة وشروط الحصول على المعاش

نتيجة الكشف الطبي تكافل وكرامة من أبرز عمليات البحث التي تصدرت ومازالت تتصدر في الوقت الحالي عمليات البحث على محركات البحث الشهيرة، فقد وفرت وزارة التضامن الاجتماعي، من قبل المتقدمين الراغبين في معرفة النتيجة للحصول للحصول على معاش تكافل وكرامة في .

يعمل الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعي بأقصى جهده لمساعدة أصحاب الدخل المنخفض من الشعب المصري بالكثير من الطرق المختلفة ومعاش تكافل وكرامة واحد من بين طرق الدعم المادي وهذا للمساعدة على توفير حياة كريمة والتغلب على مطالب الحياة من الأكل والشرب واللبس وغيرها .

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي، بعض الشروط التي يجب اتباعها والإلتزام بها للإستفادة من معاش تكافل وكرامة، حيث جاءت الشروط كالآتي :

– أولا بالنسبة للأطفال : أن يكون في سن 18 .
– أن يكون ملتزماً في التعليم بحيث تكون نسبة حضورهم 80% .
– ويتضمن المعاش أيضا أسر المجندين أو الذين يشارك في إعالتهم سواء زوجة أو أولاد قاصرين، أو أخوته أو والديه، وفقا للشروط التي حددتها الوزارة.

مقالات ذات صلة

أما فيما يتعلق بكبار السن فأن يكون بلغ عمر المسن 65 عاما ، وعن الشخص العاجز لابد أن يبلغ من العمر 18 عاما ولكنه يعجز عن العمل، كما يضم المعاش الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة.

ويمكن للمتقدمين للحصول على تكافل وكرامة والراغبين في معرفة نتيجة الكشف الطبي الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي تكافل وكرامة من خلال الخطوات التالية :

1- الدخول عبر الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي من هنا.
2- كتابة الرقم القومي الخاص به .
3- إدخال رقم الاستمارة الخاصة به .
4- إستكمال البيانات المطلوبة منه، ثم النقر على أيقونة البحث.
5- تظهر كافة الأسماء الذين تم قبولهم في البرنامج.

ما هي لعبة الوشاح الأزرق؟

الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي كانت وضعت عدد من الأوراق والمستندات المطلوبة خاصة بالمواطن الراغب في الحصول معاش تكافل وكرامة وكانت الأوراق عبارة عن صورة من بطاقات الرقم القومي سارية، صورة شهادات الميلاد الخاصة بالأفراد ، وبعد معرفة الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي تكافل وكرامة، تتضمن الأوراق: صورة من وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر، صور لفواتير استهلاك كهرباء، وشهادة من القومسيون الطبي تكون رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50.

بدأت اليوم | بالأيام وأرقام العمارات تعرف على مواعيد تسليم وحدات مشروع سكن مصر في مدينة حدائق أكتوبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى