منوعات و المرأة و الطفل

في يوم المرأة العالمي 2021 .. طرق طبيعية للتخلص من تشقق الشفاه

يصادف غدًا 8 مارس يوم المرأة العالمي 2021 التي تحاول الاهتمام بنفسها من جميع النواحي، حتى تظهر دائمًا متألق وجميلة، ومن أكثر مشاكل الجمال التي تواجه النساء، تشقق الشفاه الذي يجعل مظهر الوجه غير جذاب حتى بعد وضع أحمر الشفاه بأنواع مختلفة، ولكن لا داعي للقلق لأن هناك علاجات منزلية كثيرة تعيد النضارة والنعومة للشفاه، سنعرضها في السطور التالية.

 

1- الفازلين

يساعد على تزويد البشرة بحاجز وقائي وهذا يحمي الشفاه من الجفاف.
وأفضل طريقة لاستخدام الفازلين للشفاه المتشققة: هي وضع مرطب الشفاه يوميًا وتغطيته بطبقة من الفازلين، ولكن في حالة تورم الشفاه عند استخدامه، فيجب إزالته فورًا لأن ذلك يعني المعاناة من الحساسية اتجاه مكوناته.

2- الصبار

ينتج الصبار جل مرطب، ولهذا يعمل على سحب من الهواء إلى سطح الجلد وهذا يساعد في الحفاظ على رطوبة الشفاه، ولكن قبل استخدامه يجب التأكد من عدم المعاناه من الحساسية منه، وهذا عبر وضع القليل منه على جزء صغير من الشفاه وإذا كانت هناك حساسية، فسوف تظهر خلال ساعة.

مقالات ذات صلة

3- العسل

العسل علاج فعال للشفاه المتشققة لأنه مرطب، ويخفف من القروح والتشققات الناتجة عن جفاف الشفاه، كما يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا تحمي من العدوى.
ولوضع العسل، يجب تطبيقه على الشفاه باستخدام قطنة أو الأصابع بعد غسل اليدين جيدًا، وتركه لمدة من 20 إلى 30 دقيقة ثم مسحه، وخلال وضعه يجب تجنب لعق الشفاه لأن هذا سيزيد من الشقق.

4- زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند مرطبًا، كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ويخفف الألم والإزعاج المصاحب لتشقق الشفاه، إضافة إلى أنه مضاد للبكتيريا وبذلك يحمي الشفاه من الجراثيم، ويمكن وضعه على الشفاه بعد مزجه بالسكر، لاستخدامه كمقشر طبيعي للتخلص من الجلد الميت.

المصدر من هنا :

رابط وخطوات الإستعلام عن نتيجة الكشف الطبي تكافل وكرامة وشروط الحصول على المعاش

بدأت اليوم | بالأيام وأرقام العمارات تعرف على مواعيد تسليم وحدات مشروع سكن مصر في مدينة حدائق أكتوبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى