توك شو

سكرتير عام شعبة الذهب : أنصح المواطنين بالشراء فى هذا التوقيت بعد انخفاض الأسعار

الذهب تأثر بجائحة كورونا وحدث له ارتفاعات فى الأسعار خلال عام 2020 مما قلل من حركة بيعه داخل مصر و لكن الآن انخفض سعر الذهب و يتعبر ذلك بمثابة فرصة لكل من يريد الشراء او الأستثمار.

قال نادى نجيب سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية إن خلال أواخر شهر فبراير حدث هبوط فى أسعار الذهب عالمياً لأن البورصات العالمية طرحت كميات كبيرة من الذهب مما تسبب فى انخفاض أسعاره .

وأضاف نادى نجيب أن من اسباب سقوط سعر الذهب استقرار الأوضاع بعد ظهور لقاح ضد فيروس كورونا و استقرار اسعار العملات مما جعل الناس تستثمر فيها و تبتعد عن الاستثمار فى الذهب إلى جانب الاستقرار السياسي بعد الانتخابات الأمريكية .

وأشار نادى نجيب أن سعر جرام الذهب انخفض بمقدار 50 جنيه وهذا يعتبر مبلغ كبير بما يعنى ان سعر كيلو الذهب انخفض سعر كيلو الذهب 50 الف جنيه ، الوقت الحالي هو الأفضل لمن يريد شراء الذهب و ستزداد حركة شراء الذهب داخلياً فى الأيام القادمة بسبب عيد الام و خارجياً أيضا لأن المستثمرين سيبدأوا فى الاستثمار بالذهب لتحقيق أرباح .

وأكمل نادي نجيب فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” على مسئوليتي ” المذاع على فضائية ” صدى البلد ” أن أكثر ما يتم بيعه من الذهب هو خواتم التوينز و دبلة الذهب للعروسة و أسعارها فى متناول الشباب المقبلين على الزواج كبداية للخطوبة موضحاً أن شبكة الزواج أسعارها المناسبة تتراوح بين 20 إلى 30 ألف من الذهب، الإقبال الأكبر من المواطنين بالوجه البحرى والقبلى للذهب عيار 21 .

وأوضح أن الذهب تأثر بسبب جائحة كورونا ، فى عام 2020 حدثت حالة من الاضطراب و ارتفع سعر الذهب بصورة واضحة ، سوق الذهب فى مصر لم تكن حركته جيدة مثل الخارج و كانت تتراوح بين 20 إلى 30 طن سنوياً ولكن قبل جائحة كورونا كانت تصل المبيعات ل 50 طن سنوياً .

اقرأ أيضا.. أسعار الذهب في مصر اليوم السبت بتاريخ 6 مارس 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى