اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أبو مسلم : الأهلي عانى من سوء التوفيق أمام فيتا كلوب ومباراة العودة أصعب

نادي الأهلي
نادي الأهلي

قال أحمد ابو مسلم نجم النادي الأهلي السابق أن الفريق عانى من سوء التوفيق خلال مباراته بالأمس أمام فيتا كلوب الكونغولي ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما . الكشف عن موعد عودة محمد عبد الشافي لمباريات الزمالك وأضاف أبو مسلم في تصريحات لبرنامج ’’ البريمو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ : الأهلي كان الأفضل على مدار شوطي المباراة ، و أهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة على مرمى الفريق الكونغولي . واختتم أبو مسلم : مباراة الإياب في الكونغو ستكون أصعب نظراً لحرارة الجو الشديدة والأجواء الغير مألوفة بالنسبة للاعبي الأهلي ، لكن لدي ثقة كاملة في اللاعبين والجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني في تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل إلى دور الثمانية .

حليل.. كيف يتأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري الأبطال؟

ازداد الخناق على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقب السقوط في فخ التعادل الإيجابي أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا. وحل أمس السبت، فريق فيتا كلوب ضيفًا على نظيره الأهلي، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. وحصد الأهلي نقطة واحدة من مواجهة فيتا كلوب، عقب التعادل الإيجابي 2-2، ليرتفع رصيد المارد الأحمر إلى 4 نقاط يحتل بها المركز الثالث في المجموعة، وبفارق الأهداف عن فيتا صاحب المركز الثاني، في حين ينفرد سيمبا التنزاني بالصدارة برصيد 7 نقاط.. الكشف عن موعد عودة محمد عبد الشافي لمباريات الزمالك وفي السطور التالية نستعرض 3 سيناريوهات أمام الأهلي للصعود، إلى الدور ربع النهائي من عمر منافسات دوري أبطال إفريقيا 2021.

تأهل وصدارة بشرط

يستطيع الأهلي أن يتأهل أول مجموعة إذا فاز في الـ 3 مباريات المتبقية ويصل إلى النقطة 13 بشرط الفوز على سيمبا بأكثر من هدف وفوز سيمبا أمام المريخ وفيتا كلوب.

التأهل من الكونغو فقط

الأهلي إذا حقق الفوز على فيتا كلوب يعني صعوبة المهمة على بطل الكونغو في الصعود نظرًا لتفوق الفريق الأحمر في المواجهات المباشرة.

في حال تعثر الأهلي

وفي حال فوز الأهلي في الكونغو سيكون رصيده 7 نقاط ، مما يعني تأهل الفريق الأحمر بهذه النقاط في حال تعثر فيتا كلوب ضد سيمبا في الجولة الخامسة. آلام الركبة تبعد محمود شكري عن المران الجماعي لسيراميكا كليوباترا