الشارع السياسي

بحضور وزير القوى العاملة .. النائبة منيرة الأشقر تكرم القائمين على مبادرة «مهنتك مستقبلك»

قامت النائبة منيرة عبد الحليم الأشقر، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عضو حزب الشعب الجمهوري، بتكريم عددا من الفنيين والمهندسين والموظفين القائمين على مبادرة «مهنتك مستقبلك» التي أطلقتها وزارة القوى العاملة.

جاء ذلك بحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة، وعدد من القيادات التنفيذية والفنية بالوزارة.

ووجهت النائبة منيرة الأشقر، الشكر لمحمد سعفان وزير القوى العاملة والأطقم الفنية والإدارية القائمة على تطوير الوحدات المتنقلة لمبادرة «مهنتك مستقبلك»، مؤكدة أن هذه الوحدات حققت نجاحا كبيرا على مستوى المحافظات من خلال تقديم الاستشارات التدريبية لقطاعات كبيرة من الشباب والفتيات على مستوى الجمهورية.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الوحدات المتنقلة تستعد خلال الفترة المقبلة لتغطية كافة النجوع والقرى على مستوى الجمهورية والذي يأتي بالتزامن مع مبادرة «حياة كريمة»، مشيرة إلى أن الشباب والفتيات في القرى والنجوع الأكثر احتياجا وفقرا بحاجة ماسة للتدريب والتأهيل الذي يوفر لهم فرصة عمل ترفع من مستواهم الاجتماعي.

وأكدت النائبة منيرة الأشقر، أن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب تتابع عن كثب كافة الجهود التي تقوم بها وزارة القوى العاملة وغيرها من الجهات التي تسهم في توفير حياة كريمة للعامل المصري، مشيرة إلى أن اللجنة ستعمل خلال الفترة المقبلة على طرح المزيد من المقترحات والمشروعات التي من شأنها دعم عمال مصر في مختلف المجالات ومناحي الحياة.

وأوضح محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن وحدات التدريب المتنقلة تشمل تدريب شباب المحافظات مهنيا على الخياطة، وتركيبات الكهرباء، والسباكة، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقا مع جهاز تنمية المشروعات والتنمية المحلية لتبنى مشروعات صغيرة للشباب المتدربين لتوفير فرص عمل لأبناء قريتهم.

جدير بالذكر أن مبادرة «مهنتك مستقبلك» تأتي ضمن مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتقوم على التدريب على مهن التفصيل والخياطة لمدة شهر بمعدل 150 ساعة للدورة الواحدة، ومهنتي السباكة والتركيبات الكهربائية لمدة أسبوعين بمعدل 60 ساعة للدورة الواحدة، مع اشتراط أن يجيد المتدرب القراءة والكتابة، وألا يقل عمره عن 18 عامًا.

اقرأ أيضا..

النائبة منيرة الأشقر : قرار الرئيس السيسي بشأن الشهر العقاري أثلج صدور المصريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى