اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

أسعار الذهب في سوريا اليوم بعد طرحها مباشرةً بتاريخ الاثنين 8 مارس 2021

أسعار الذهب في سوريا اليوم .. أسعار الذهب فى سوريا اليوم هي خدمة تفصيلية يقدمها فريق العمل لزوار موقع "الوكالة نيوز"  الاعزاء من  سوريا و جميع دول الوطن العربي بعملة المحلية ل  سوريا   و الدولار الأمريكي و أي عملة تابعة للدولة المعروضة في جدول أسعار أعيرة الذهب الشهيرة مثل أعيرة 21، 24 و الأعيرة الأخرى منها عيار 14 و عيار 12 و عيار18.

[caption id="attachment_611198" align="alignnone" width="494"]أسعار الذهب في سوريا اليوم أسعار الذهب في سوريا اليوم[/caption]

و إليكم ايها المواطنون كل ما يخص الذهب وتطورات الأسعار داخل السوق المحلي نوافيكم متابعينا الكرام بجديد أخبار الأسعار لهذا اليوم وطوال عام 2020 من خلال هذا الإصدار المتجدد بـ استمرار، نقدم لكم جدول محدث بـ أجدد الأسعار اليومية للبيع وشراء معدن الذهب جرامات، كيلو، أوقية، في الأماكن المصنعة والتجار لكل من يهتم بتداول الفوركس وبيع وشراء معدن الذهب الخام والمصنع من المستثمرين والمقبلين على الزواج من الرجال والنساء اللاتي يقبلن على المشغولات الذهبية وارتداء الحلي، نقدم لكم على موقعنا سعر الذهب في سوريا بجميع عياراته (عيار 24, 22, 11, 14, 21) حسب اقتصاد دولة سوريا عن اليوم وطوال الشهر .

أسعار الذهب في سوريا اليوم :

متوسط اسعار الذهب اليوم بأسواق المال في سوريا بالليرة السورية الوحدة ليرة سورية دولار أمريكى اسعار الذهب عيار 24 28,048 ليرة $54.70 سعر الذهب عيار 22 25,711 ليرة $50.14 اسعار الذهب عيار 21 24,542 ليرة $47.86

تشهد أسعار الذهب في سوريا اليوم و جميع الدول تغيرات مفاجئة، حيث تتأرجح بين الارتفاع الصاروخي و الانخفاض المهول بين ليلة و ضحاها، لذلك يحرص كل المهتمين بحركات البيع و الشراء و أسعار الذهب  في الأسواق بمعرفة تلك التغيرات اولاً بأول لتفادي الغش و النصب و الاختيال و المفارقات الكبيرة بين الأسعار المعتمدة و أسعار سوق الصاغة، كما يحرص الشباب المقبلين على الزواج لمعرفة أسعار الذهب لتحديد قيمة هدية العريس لعروسه.

من بين كل المعادن الثمينة، الذهب هو الأكثر شعبية كاستثمار. يقوم المستثمرون عموما بشراء الذهب لتنويع المخاطر التجارية، وخاصة من خلال استخدام العقود الآجلة ومشتقاتها. يخضع سوق الذهب مثل أي سوق آخر إلى المضاربات والتقلبات. يُعد الذهب ملاذ آمن أكثر فعالية بالمقارنة بأي معدن ثمين آخر يستخدم في الاستثمار كما أنه أيضًا يحمل خصائص الحيطة في عددًا من الدول.

أسعار الذهب في سوريا اليوم :

اسعار الذهب عيار 18 21,036 ليرة $41.02 سعر الذهب عيار 14 16,361 ليرة $31.91 سعر الذهب عيار 12 14,024 ليرة $27.35

حيث تتغير أحوال المال و الأعمال يومياً، كما تتغير أسعار المعدن الأصفر و العملات من ساعة  لأخرى، فبين الصعود و الهبوط المفاجيء، ما يترتب عليه هبوط اضطراري لاسعار عملات اخرى ما يجعل الجميع في حالة ترقب لعالم المال والاعمال و الاقتصاد، و يرصد لكم موقع «الوكالة نيوز« الاخباري تغيرات اسعار العملات لحظة بلحظة.

يعتبر الكثير من الأثرياء أن شراء الذهب و الاحتفاظ به في شكل سبائك لعدة سنوات أو لفترة من الوقت ثم بيعه حين يرتفع سعر الذهب و الاستفادة من فرق السعر، يُعد نوعاً من افضل أنواع الاستثمار، و لكن قد تتدخل الظروف الاقتصادية في الأمر و تحول دون تحقيق الربح المتوقع بسبب هبوط اسعار الذهب بشكل مفاجيء لعدة أسباب منها أحوال الطقس و أحوال البورصة العالمية و خاصة الأمريكية و التأثر بالأمراض والأوبئة المنتشرة، مثل انتشار وباء فيروس الكورونا الذي اثر على أسعار الذهب طوال الاشهر الماضية.

[caption id="attachment_611196" align="alignnone" width="492"]أسعار الذهب في سوريا اليوم أسعار الذهب في سوريا اليوم[/caption]

وأكد الخبراء أن الوقت الحالى هو الأنسب للشراء والادخار من جانب المواطنين خلال الفترة الحالية لاسيما مع هبوط الأسعار عالمياً ومحلياً، بسبب انخفاض نسبة المبيعات بشكل ملحوظ.

اسعار الذهب اليوم فى سوريا تقرير شامل يحتوي علي سعر الذهب عيار 24, 21, 18, 14 ويشمل ايضا سعر كيلو الذهب وسعر الاوقية - الاونصة - والجنيه الذهب طبقا للاسعار فى الاسواق السورية وبالعملة المحلية للسودان والعملة الامريكية الدولار ويعمل موقع "الوكالة نيوز" علي تحديث الاسعار بشكل يومي وبصورة دورية طوال ايام الاسبوع.

أسعار الذهب في سوريا اليوم :

اسعار أوقية الذهب 872,283 ليرة $1,701 اسعار جنيه الذهب 196,338 ليرة $382.89 اسعار كيلو الذهب 28,047,678 ليرة $54,698

الاستثمار المباشر في السلع، مثل النفط أو الذهب، يميل إلى أن يكون أكثر صعوبة بالنسبة للمستثمرين من الاستثمار في الأسهم والسندات. والسبب الرئيسي لذلك هو أن الأسهم والسندات قابلة للتحويل بسهولة ويمكن للمستثمر المتوسط الوصول إليها بسهولة. تقليديا، كانت السلع الأساسية أكثر صعوبة للاستثمار والسبب في ذلك طريقة التجارة المعقدة التي كانت من خلال العقود الآجلة وأسواق الخيارات.

[caption id="attachment_608036" align="alignnone" width="487"]أسعار الذهب في سوريا اليوم أسعار الذهب في سوريا اليوم[/caption]

جدير بالذكر انه بسبب ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا الجديد، تذبذبت أسعار الذهب بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فبعد أن يميل السعر إلى الانخفاض، عاد للارتفاع مرة أخرى بسبب مخاوف المستثمرين.

كتبت : داليا محمد

لمعرفة أسعار الذهب في سوريا أمس (((اضغط هنا)))