الآنالرئيسية

لبنان: المتظاهرون يغلقون شوارع بيروت احتجاجا على تردي الوضع الاقتصادي 

قام المتظاهرون في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الاثنين، بإغلاق مداخل المدينة احتجاجا على تردي الوضع الاقتصادي والأزمة السياسية.

ووفقا لصحيفة النهار اللبنانية، فقد اندلعت الاحتجاجات في عدة مناطق ا منذ ساعات الصباح الأولى، وقام المتظاهرين بإغلاق الطرق الرئيسية والفرعية، وذلك احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية، وارتفاع سعر صرف الدولار، وسط محاولات من المحتجين لإغلاق محال الصيرفة ومنعهم من فتح ابوابهم.

وقد أعلن مصرف لبنان في بيان أنّه “تم تحديد سعر التداول في العملات بين الدولار الأميركي والليرة اللبنانية لدى الصرافين، عبر التطبيق الالكتروني Sayrafa، على سعر 3850 ليرة و3900 ليرة للدولار الواحد”.

فى ذكري إغتيال والده ..الحريري يجدد التنديد بالاغتيالات السياسية في لبنان

وفي السياق، قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في سلسلة تغريدات على تويتر إن “ما بين العامين 2005 و2010 شهدنا قرابة الـ 20 عمليّة اغتيال ومحاولة اغتيال لشخصيات لبنانيّة، سياديّة، فكريّة، اجتماعيّة وسياسيّة، وأيضاً وأيضاً لم يتوصّل التحقيق إلى أي شيء في هذه الجرائم”.

وأضاف: “اليوم نحي الذكرى 27 لتفجير كنيسة سيّدة النجاة ولم يُعرف بعد أي شيء عن خيوط هذه الجريمة، شأنها شأن جريمة انفجار مرفأ بيروت التي منذ بضعة أيام كانت ذكرى مرور 6 أشهر على وقوعها”.

وأكد سمير جعجع علي أن الوجوه هي من تتغير حيث أن بدل إميل لحود لدينا اليوم ميشال عون ولكن السلطة في جوهرها هي نفسها تلك السلطة الأمنيّة السوريّة – اللبنانيّة التي ما بعد العام 2005 حلّ مكان “السوريّة” “حزب الله”.

تيار المستقبل: اغتيال الناشط اللبناني لقمان سليم جريمة نكراء

رنا أحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى